اتخاذ الإجراءات القانونية لمنشآت طبية ألقت نفايات طبية بشوارع مرسى مطروح 

اتخاذ الإجراءات القانونية لمنشآت طبية ألقت نفايات طبية  بمرسي مطروح 
اتخاذ الإجراءات القانونية لمنشآت طبية ألقت نفايات طبية  بمرسي مطروح 

أكد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، رفع مخلفات ونفايات طبية خطرة بمنطقة الطابية، بعد تلقي شكوي من أهالي المنطقة، وذلك عن طريق سيارة قامت بالقاء النفايات، وتركت المخلفات في القمامة بالشارع بالمخالفة للقانون.


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين علي صفحات التواصل الاجتماعي.


ووجه رئيس مدينة مرسي مطروح نائب رئيس المدينة وحي وسط وجهاز النظافة بسرعة رفع المخلفات الطبية فورًا بحضور الطب الوقائي بمديرية الصحة ، الذي قام بفحص النفايات لمعرفة المنشأة الصحية التابعة لها ، وجاري التواصل لضبط السيارة ، وتم رفع النفايات الطبية بالمنطقة السكنية بالطابية.

وأكد جاب الله بأن قسم التطهير والتعقيم بمجلس المدينة قام بتطهير موقع إلقاء المخلفات والنفايات الطبية برش المبيدات تحت إشراف الطب الوقائي ، استجابة للشكوي الواردة الينا من سكان المنطقة عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي.

وشدد رئيس المدينة علي إدارة شئون البيئة بمجلس المدينة بالتنسيق مع مديرية الصحة لضبط السيارة التي تلقي المخلفات الطبية من خلال الكاميرات، لمعرفة ما الجهة التي تتبع هذه النفايات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشآت الطبية المخالفة في هذا الشأن، حفاظًا على أرواح الأهالي. 

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح المعامل الطبية والمستشفيات الخاصة والمراكز الطبية بالالتزام بعدم تداول أو إلقاء المخلفات والنفايات الطبية في القمامة داخل المدينة، وهناك ضوابط تنظم عملية التخلص من النفايات بطريقة آمنة طبقا لاشتراطات البيئة.


اقرأ أيضا | النفايات بسوهاج  تجبر الأطباء على دفع غرامة عن كل شهر تأخير في تجديد التعاقد معها