«الأزهر»: غرفة المتابعة الرئيسية تعمل على تذليل العقبات وتيسير الأعمال

الدكتور عبد المنعم فؤاد خلال الجولة
الدكتور عبد المنعم فؤاد خلال الجولة

تفقد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية بالجامع الأزهر، سير العمل بأروقة الأزهر بمحافظةالأقصر وذلك بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وعنايته بأروقة الجامع الأزهر والمحافظات، وتحت إشراف د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، سير العمل بأروقة الأزهر بمحافظة الأقصر، ومتابعة الدارسين والتزام الأساتذة بخطة العمل المعتمدة للأروقة، وتنفيذ الآليات المتفق عليها في طرق التدريس الملائمة لطبيعة الأروقة.

وعقد المشرف العام على الأروقة الأزهرية، لقاء مع إدارة الرواق الأزهري بمحافظة الأقصر، للوقوف على السلبيات التي تواجه الإدارة في العملية التعليمية للأروقة، لتذليلها وتحسين أداء الأروقة بمحافظة الأقصر، كما تم النقاش حول المقترحات والمتطلبات التي تحتاج إليها الإدارة بما يسهل قيامها بدورها على أكمل وجه.

وصرح الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن غرفة المتابعة الرئيسية بالجامع الأزهر برئاسة الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، تتواصل مع الأروقة بالمحافظات بشكل مستمر لتذليل العقبات التي تواجهها أولا بأول من أجل أن تسير الأروقة وفق الخطة المقررة لها وكما هي بفروع الرواق الرئيسية بالجامع الأزهر. 

جاء ذلك على هامش متابعته اختبارات المتقدمين لمسابقة بنك فيصل الإسلامي  في حفظ القرآن الكريم، والتي تقام تحت رعاية الأزهر الشريف، وجرت اليوم اختبارتها في محافظة الأقصر لمحافظات "أسوان وقنا والبحر الأحمر والأقصر في محافظة الأقصر"، بحضور الدكتور خليفة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر، والشيخ حسن عبد النبي، وكيل لجنة المصحف، والدكتور أحمد همام منسق الأروقة بالجامع الأزهر.


اقرأ أيضا | «رئيس جامعة الأزهر يوزع الهدايا الرمضانية لطلاب العلم»