محافظ مطروح يتفقد مدارس المدينة للاطمئنان على سير العملية التعليمية 

جولة المحافظ في المدارس
جولة المحافظ في المدارس

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء عدد من مدارس المحافظة في إطار المتابعة المستمرة لانتظام سير العملية التعليمية مع إهداء عدد من طلاب المدارس التي تم تفقدها لحقيبة مستلزمات مدرسية وسط فرحة الطلاب، كذلك متابعة الانضباط وحضور الطلاب والمعلمين وتسليم الكتب للطلاب. 

وتفقد المحافظ مدرسة سملا للتعليم الأساسي ومدرسة حتوش المشتركة ومدرسة تجمع العياط بقرية الزيات شرق مدينة مرسى مطروح، يرافقه عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح والمهندس طارق مسعد مدير عام الأبنية التعليمية.

اقرأ أيضا| مطروح استعدت لبدء موسم زراعة محصولى القمح والشعير 

وقدم المحافظ  التهنئة للطلاب والمعلمين بالعام الدراسي الجديد، وحرص محافظ مطروح على التواصل والتفاعل مع الطلاب بالفصول  والوقوف على مستواهم التعليمي موجها بتكثيف جهود الارتقاء بمستوى الطلاب خاصة بمدارس  التجمعات والقرى مع التحفيز والتشجيع المستمر، كذلك متابعة الأبنية التعليمية لدهان وتجميل مدارس سملا وحتوش، ومتابعة مديرية التربية والتعليم لسد العجز في المعلمين مع إعلان  المديرية عن مسابقة المعلم بالحصة ضمن جهود سد العجز في المعلمين بالمحافظة.  

ووجه المحافظ  لمجلس مدينة مرسى مطروح ومرور مطروح بدراسة عمل مطبات على الطريق الدولي عند مدخل مدرسة سملا والتحرير بالكيلو ٤ حرصا على سلامة الطلاب، وكذلك مراجعة أعمدة الإنارة بجوار المدرسة.

وأشار المحافظ  أن ٨٢٠ مدرسة  بمطروح  استقبلت  هذا العام عدد ١٧٠٠٨٦ طالبا منهم ٩٥٥٨٢ طالب و٧٤٥٠٤ طالبة من خلال  ٤٠٧٩ فصلا تعليميا، وتم  إنشاء وإقامة عدد ٩ مدارس جديدة بعدد ١٠٥ فصلا، وتطوير وتوسعة مدارس قائمة بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القرى والتجمعات البعيدة والنائية مع تهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد الطلاب.

تم مراجعة وإنهاء  أعمال الصيانة  بعدد من المدارس، مؤكدا تضافر الجهود بالمحافظة  لمواكبة جهود تطوير التعليم مع  تعزير عوامل تقوية الصلة والارتباط بين الطالب بالمدرسة  من خلال الأنشطة المختلفة وعوامل الجذب وتحفيز الطالب  على التواجد، وكذلك العمل على تقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية اللائقة للنهوض بمنظومة التعليم بالمحافظة.