8 طرق مذهلة لإزالة الملح الزائد من الطعام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

على الرغم من أن العديد من الأطباق تستفيد من خدعة إضافة القليل من الملح في البداية وإضافة المزيد ، إذا لزم الأمر لاحقًا. ومع ذلك ، في حالة الأطعمة المصنعة ، يصبح من الصعب إضافة المزيد من الملح، ويمكن أن يفسد فائض الملح طعامك .

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك بعض النصائح السريعة لإزالة هذا الملح الزائد من الطبق.

البطاطس 

يمكن لبضعة شرائح من البطاطس النيئة أن تمتص الملح في غضون دقائق. لذلك ، عندما تضيف القليل من الملح الإضافي في وصفة المرق ، قطعي البطاطس وضعيها في المقلاة لمدة 15-20 دقيقة على نار خفيفة. ثم تخلصي من البطاطس واستمري في الطبخ وكأن شيئًا لم يحدث.

على الرغم من ذلك ، ضع في اعتبارك أنه بالإضافة إلى الملح ، يمتص السائل أيضًا ، لذا قد تحتاج إلى تعديل ذلك بعد التخلص من شرائح البطاطس.

الحليب

سوف يعيق الحليب الوصفات الكلاسيكية ولكنه يوفر أطباق رائعة. أضف بعض حليب جوز الهند إلى طعامك لمعادلة الملح الزائد، فهي واحدة من أفضل الطرق لإزالة الملح الزائد من الوصفة ، بالإضافة إلى حصولك على مكافأة مقنعة في طبق دسم.

الماء 

أسهل وأبسط طريقة لإزالة الملح الزائد هي تخفيف الطبق عن طريق إضافة الماء إليه ودفعه إلى درجة الغليان، وسيوازن الماء الملح الزائد وسيوفر طبقك.

عصير الليمون 

يمكن لعصير الليمون إخفاء خطأك بسهولة وإضفاء لمسة منعشة في نفس الوقت.

الزبادي 

ملعقتان صغيرتان من الزبادي أو الكريمة الطازجة مفيدان بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بحفظ طبق من الملح الزائد، ولا يغير الطبق كثيرًا بالإضافة إلى أنه يحفظه ليمنحك النكهات التي ستستمتع بها.

الدقيق 

قد يبدو هذا المكون قليلاً ولكنه يعمل بالطريقة التي تريدها، أضف القليل من الدقيق إلى المرق وراقبها وهي تمتص الملح الزائد وتطفو على السطح، واستخرجها واستمر في وصفتك.

السكر

هذه الحيلة للحوادث الصغيرة. لذلك ، إذا أضفت القليل من الملح الإضافي ، يمكنك إضافة قليل من السكر لموازنته. إنها خطوة محسوبة ، لذلك ، إذا كانت وصفتك مالحة حقًا ، فيجب عليك الامتناع عن استخدام هذه الحيلة حيث يمكن أن ينتهي بك الأمر مع طبق سكري غريب.

الخل والسكر

لذا ، إذا كان حادثًا أكبر ، يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من الخل والسكر لموازنة نكهات طبقك، وتعمل الطبيعة الحمضية للخل مع حلاوة السكر على توحيد النكهة المالحة الزائدة

نصائح غذائية .. ما هو الملح الأخضر؟