7 نصائح مذهلة لإزالة الرائحة المحترقة من الطعام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الطبخ هو مزيج رائع من الفن والعلم وهذا المزيج يؤدي في بعض الأحيان إلى وقوع حوادث، والمنتج النهائي عبارة عن أطباق محترقة يمكن أن تجعلك تفقد شهيتك.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك 7 نصائح ذكية لإصلاح الطعام المحروق. 

قم بتغيير وعاء الطهي

في حالة حرق الجزء السفلي فقط من الطبق ، فإن أسهل طريقة هي تغيير القدر وتجنب كشط الطعام المحروق وخلطه. 

اقطع الجزء المحترق

في حالة حرق قطعة معينة من اللحم أو الخضار أو أي طعام أثناء الطهي ، ما عليك سوى قطع هذا الجزء من الطبق بأكمله. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تجنب إفساد الطبق بأكمله.

استخدام البطاطس 

في حالة حرق الطعام ، يمكن لملك الخضار أن ينقذ اليوم. من المعروف أن البطاطس تمتص نكهات ورائحة الطبق، ويمكنك تقشير بعض البطاطس وتقطيعها تقريبًا إذا كنت قد أحرقت وعاءًا يحتوي على طبق، وأضيفيها إلى الوعاء واتركي الطبق على نار هادئة لبعض الوقت، وانزع البطاطس وتخلص منها. 

أضف عنصر الحامض

إذا كان الطعام محترقًا قليلاً ، أضف المكونات الحمضية وقم بتوازن النكهة، ويمكنك الاختيار من بين عصير الليمون أو الخل أو النبيذ الأبيض أو النبيذ الأحمر أو الطماطم ، حسب الطبق. 

استخدام المنتجات الكريمية

في حالة حرق الطعام قليلاً ، يمكنك إضافة منتجات الألبان مثل الكريمة أو الزبدة أو الحليب أو اللبن الرائب، وتستخدم هذه الحيلة مع الكاري والمرق فقط. 

أضف الصلصات

عندما تحرق الطعام المشوي ، أضف الصلصات لتوازن الطعم، وحلاوة الصلصات مثل التوت البري وعنب الثعلب تحجب الرائحة المحترقة وتجعل الطعام أكثر متعة للاستهلاك. 

استخدام القرفة 

اعتمادًا على نوع الأطباق مثل أطباق الكاري أو التوابل أو الأطباق الحليبية الحلوة ، يمكنك أيضًا استخدام القرفة المطحونة لإصلاح الأطباق المحروقة.