3 شركات لتطويرالطائرة بدون طيار «MQ-9 Reaper»

طائرة بدون طيار MQ-9 Reaper
طائرة بدون طيار MQ-9 Reaper

منحت البحرية الأمريكية ثلاث شركات عقدًا بقيمة 8.4 مليون دولار لدعم المركبة الجوية غير المأهولة (طائرة بدون طيار) التابعة لسلاح مشاة البحرية الأمريكية MQ-9 Reaper.

وتشمل الشركات المختارة L3Harris ، و Global Air Logistics and Training و Northrop Grumman.

وينص العقد على تطوير نظام Airborne Network Extension Skytower II (ANE-STII) للطائرة بدون طيار MQ-9.

والصفقة جزء من اتفاقية أخرى للبحرية (OTA) تدعم البحث والتطوير (البحث والتطوير) وتطوير النموذج الأولي.

وبعد اكتمال مرحلة البحث والتطوير الخاصة بـ ANE-STII ، ستجري البحرية الأمريكية وسلاح مشاة البحرية الأمريكي عرضًا أوليًا مع طائرة بديلة ، تليها وحدة MQ-9، ومن المتوقع أن يكتمل تركيب النظام في MQ-9 بحلول عام 2026.

أقرأ ايضا.. متعددة المهام| أمريكا تطور أكبر طائرة «بدون» طيار في العالم .. فيديو

وقال ميشيل دوتكو، قائدة فريق نظام الطيران التكتيكي بدون طيار متعدد المهام (PMA-226): "سمح هذا الاتفاق OTA لفريق العقود، بتكييف نطاق المشروع، وتضييق قدرات البائعين من خلال إصدار بيان الحاجة (SON) في وقت مبكر".

ويشتمل نظام ANE Skytower II المرتقب تحديثه على الطائؤة MQ-9، على مستشعرات على متن الطائرة وأنظمة خارج اللوحة تمكن من ربط البيانات عبر النطاقات والترجمة وإعادة الإرسال من خلال الشبكات المتصلة بالبوابة، بما يزيد من الوعي حول ساحة المعركة وتبادل المعلومات بين البحرية الأمريكية والقوات المشتركة.

ونظام STII عبارة عن جراب شبكي يدعم طائرة MQ-9 بقدرات اتصالات تشغيلية ذات صلة تكتيكية، ومشاركة البيانات أثناء عمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، علما بأنه متوافق مع أنظمة STI الحالية للمركبات الجوية للحصول على أشكال موجة متعددة.