شيخ الأزهر: مبدأ التراحم أول ضحية خسرها إنسان اليوم

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن مبدأ التراحم أول ضحية خسرها إنسان اليوم، بعدما ضرب به عرض الحائط، وهو يهرول نحو التعبد بأصنام الأنانية والأثرة، وأنانية الإنسان وتقديم رغباته الخاصة وشهواته الجسدية، وتحرره من ضوابط الدين، وقيود الأخلاق الراقية. 

وأضاف شيخ الأزهر، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تجارة السلاح هي المعيار الذي لا معيار غيره في تمييز الخير من الشر والحسن من القبح، بل أصبح الحكم الذي لا راد لقضائه في نزاعات عالمنا وصراعاته وحروبه التي إن دقت طبولها -لا قدر الله- فإنها ستعود بحضارة اليوم وربما -بين عشية وضحاها- إلى ما قبل حضارة القرون الوسطى

شهدت فعاليات احتفال وزارة الأوقاف، بالمولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي عن جهود وزارة الاوقاف.

وتحرص وزارة الأوقاف على تنظيم احتفالية سنوية في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، باحتفالية المولد النبوي الشريف التي تقيمها وزارة الأوقاف بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية والوزراء وكبار رجال وقيادات الدولة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء 5 أكتوبر احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، إلى مقر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله، شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة .

وحضر الاحتفالية عدد من المسئولين الرسميين إلى جانب قادة وزارة الأوقاف المصرية.