Advertisements

صلاح قابيل.. كاتب «مصلحة المرور» الذي تربع على عرش السينما

صلاح قابيل
صلاح قابيل
Advertisements

 يقول شيخ الممثلين «عماد حمدي» عن الشاب الذي سيخلفه على عرش الشاشة: منذ حوالي أربعة أعوام ذهبت إلى مصلحة المرور لأجدد رخصة سيارتي،  والتقيت بكاتب بسيط يعمل هناك، وعندما رآني رحب بي كثيرا، وتحدث إلي عن أن هوايتة التمثيل، ووجدت في الشاب ذي الوجه السمح علامات تبشر  بالتفاؤل، وقال لي أيضا أنه سوف يقدم في مسابقات التليفزيون ليمثل هناك، وكان التليفزيون في بداية مولده، فقلت له: كم تتقاضى؟ فقال: عشرة جنيهات. وسرحت قليلً في أنها نفس الظروف التي مرت بي. وقلت له على الفور إذن قدم استقالتك.. ولم أر هذا الممثل بعد ذلك إلا عندما كنت أجلس في منزلي لمشاهدة التليفزيون لأجده. وهو الممثل الصاعد صلاح قابيل.
 إن صلاح قابيل بدأ كما بدأت، فهو مثلي من ناحية ظروفه الاجتماعية، ومن ناحية الشكل والجسم والموضوع، ولم ينجح النجاح السريع الذي يخشى عليه منه، ولكنه نجح بالتدريج، ويتقدم في كل يوم، وهذا ما جعله صامدا، وقلت حينها أنه سيخلفني بعد عشرين سنة، وصدقت في هذا.

والجدير بالذكر أن الفنان صلاح قابيل ولد بإحدى قرى محافظة الدقهلية، وكان مولعا بالتمثيل، فترك دراسة الحقوق والتحق بمعهد الفنون المسرحية. وكان الفنان عماد حمدي بدأ حياته كاتبا بسيطا للحسابات في استديو مصر، وأصبح الممثل الأول في هذا الاستديو.

اقرأ أيضا| عباس فارس .. كوميدي من الطراز الأول صوفي المبدأ
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements