ردا على شائعات الإنقلاب ..اسم الرئيس الصيني يتصدر المرشحين فى انتخابات الحزب الشيوعى الشهر المقبل

الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج

في أول رد على مزاعم الإنقلاب العسكري الذي حدث في الصين، قامت اليوم الأحد 25 سبتمبر، وكالة الأنباء الصينية "شنخوا" بنشر قائمة تضم 2296 مشارك في مؤتمر اللجنة المركزية لحزب الشعب الصيني، المزمع إنعقاده في أكتوبر المقبل، تضمن اسم الرئيس شي جين بينج، لتنفي كافة المزاعم والشائعات عن أي تحرك سياسي لعزل القيادة السياسية في البلاد.

وأشار بيان البيان الرسمي لحزب الشعب الصيني الأشتراكي بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية إلى أنه "تم انتخاب 2296 مندوبا لحضور المؤتمر الوطني العشرين القادم للحزب الشيوعي الصيني ، وفقا لما جاء في بيان رسمي اليوم الأحد".

قائمة أسماء المرشحين بالأنجليزية نقلا عن وكالة شنخوا

وقال البيان إنه بتوجيه من فكر شي جين بينج حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد ، تم انتخاب المندوبين وفقا لدستور الحزب ، ومتطلبات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، وتبني الأساليب المطلوبة من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف البيان أن العملية دعمت طبيعة الحزب وهدفه ، والتزمت وعززت القيادة العامة للحزب ، وتجسد بالكامل الديمقراطية داخل الحزب.

قائمة أسماء المرشحين بالصينية نقلا عن وكالة شنخوا

وذكر البيان أن المندوبين يتألفون من أعضاء بارزين بالحزب الشيوعى الصينى يتمتعون بمؤهلات عالية أيديولوجيا وسياسية ، ولديهم أساليب عمل جيدة ومعايير أخلاقية عالية ، ومؤهلين لمناقشة شؤون الدولة ، وقد حققوا إنجازات ملحوظة في عملهم.

كان قد نشر عشرات الآلاف من المستخدمين على وسائل التواصل الأجتماعي، أمس السبت عدد من المنشورات تتضمن وجود شائعات غير مؤكدة بأن الرئيس اعتقل وأطيح به من قبل جيش التحرير الشعبي الصيني.

وفيما لم تؤكد تلك الشائعات أي مصادر موثوقة، إلا أن تلك التكهنات تسببت في وقف أي رحلات طيران تجارية تحلق فوق العاصمة بكين يوم السبت، مع تقارير لم يتم التحقق منها تزعم أنه تم أيضًا إلغاء جميع القطارات والحافلات من بكين.

ولفتت صحيفة نيوز ويك الأمريكية إلى أن الموقع الإلكتروني لمطار العاصمة بكين أشار إلى أنه تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية من العاصمة الصينية، كما وردت تقارير عن تدريبات عسكرية مخطط لها.