بالفيديو.. متحدث الخارجية مشيدًا بـ«بوابة أخبار اليوم»: لها مكانة خاصة عندي

السفير أحمد أبو زيد لبوابة أخبار اليوم
السفير أحمد أبو زيد لبوابة أخبار اليوم

 أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، أن موقع «بوابة أخبار اليوم» الإلكتروني يعد واحدا من أهم المنصات الإعلامية المصرية، قائلا: «بوابة أخبار اليوم  لها مكانة خاصة بالنسبة لي ولكثير من القراء والمتابعين، وأشكركم علي التواصل».

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، خلال لقاء خاص انفردت به «بوابة أخبار اليوم» كأول لقاء صحفي له عقب توليه المنصب الجديد للمرة الثانية، قائلا: شرفت بتولي منصب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية بتكليف من السفير سامح شكري وزير الخارجية للمرة الثانية، وهذه المرة هناك إضافة أخرى للمهام المنوطة  بي، وهي إنني توليت أيضا مدير عام إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.

وذكر أن هناك علاقة بين العمل الإعلامي والدبلوماسية العامة، مشيرا إلى أن الدبلوماسية العامة تعتبر أداة جديدة من أدوات الدبلوماسية الرسمية، من خلال التواصل مع قطاعات وشرائح مختلفة في الداخل والخارج.

وأكد السفير أحمد أبو زيد أن العمل الدبلوماسي لم يعد مقتصرًا علي الأدوات التقليدية مثل السفارات ووزارة الخارجية، قائلا: «هناك عمل دبلوماسي تستطيع ان تقوم به شرائح مختلفة من المجتمع تدعم أهداف السياسة الخارجية المصرية  وتستطيع من خلالها أيضا الدبلوماسية العامة تحقي وما يسمي بقوة مصر الناعمة علي دعم السياسة الخارجية المصرية وأهدافها».

اقرأ أيضًا.. خلال زيارته لنيويورك..شكري يلتقي نظيره الصربي لتعزيز سبل التعاون المشترك