القوة البدنية يستعد لخوض بطولة أوروبا المفتوحة بثلاثة لاعبين

وزير الرياضة ومحمود بركات
وزير الرياضة ومحمود بركات

أعلن الاتحاد المصري للقوة برئاسة محمود بركات عن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة اوروبا المفتوحة للقوة البدنية والمقرر إقامتها خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري في فنلندا.

وتضم بعثة مصر المشاركة في البطولة ثلاثة لاعبين وهم: يوسف أحمد عبدالله، إسلام صبري السيد، السيد صبري السيد، تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الوطني عادل العسال، ويرأس البعثة دكتور محمد عامر عضو مجلس الإدارة ويرافقهم اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري لحضور كونجرس الاتحاد الدولي الذي يقام على هامش البطولة، ويستعد اللاعبون للمشاركة في البطولة بمعسكر مفتوح.

وأوضح محمود بركات رئيس الاتحاد المصري أن مصر تشارك في منافسات هذه البطولة بالفريق ب وتم اختيار اللاعبين المشاركين من خلال تجارب خاصة لا يشارك فيها لاعبي المنتخب الأول وذلك حسب خطة الاتحاد الموضوعة مسبقًا والخاصة بالمشاركة في هذه البطولة بالفريق ب، بينما يشارك الفريق الأول في بطولتي العالم وكأس العالم، فيما تخوض مصر بطولة العرب بالفريق ج.

وأكد بركات أن هذا النظام تم وضعه من أجل اتاحة الفرصة أمام جميع اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية واكتساب الخبرة خاصةً للناشئين، فعلى سبيل المثال اللاعبون المشاركون في بطولة اوروبا المفتوحة أعمارهم صغير وسيكون اللاعب إسلام صبري صاحب ال 16 عاما، أصغر لابي البطولة.

واستطرد بركات أن المشاركة المصرية في جميع البطولات تكون بهدف حصد الميداليات، فالثلاثة لاعبين المشاركين سيحصدون ثلاثة ميداليات وهذا ما حدث في النسخة الماضية من البطولة حيث احرزنا خمس ميداليات بخمس لاعبين مشاركين في ذلك الوقت.

ويشهد الاتحاد المصري للقوة حاليًا طفرة في مستوى النتائج العالمية خاصةً بعد سيطرة مصر على منصات التتويج في اخر نسختين من بطولة كأس العالم بمصر والتي ظهر فيهما اللاعبون المصريون بمستوى مميز للغاية وبعد ذلك الانجاز الكبير الذي حققه منتخب مصارعة الذراعين في دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في غانا في مارس الماضي وحققت اللعبة فيها ثالث أفضل نتيجة للبعثة المصرية.