محكمة إسرائيلية تؤجل النطق بالحكم على الأسير قصي مرعي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن محكمة الاحتلال الإسرائيلية في مدينة الناصرة، والتي عقدت جلستها يوم أمس، أجلت النطق بالحكم بحق الأسير قصي مرعي، أحد الأسرى الذين وُجهت لهم تهم مساعدة أسرى جلبوع، حتى تاريخ 20 أكتوبر المقبل.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى في هذا الصدد، أن محاكم الاحتلال كانت قد أصدرت أحكامًا مختلفة خلال شهر مايو الماضي بحق أسرى نفق الحرية والأسرى الآخرين الذين وُجهت لهم تهمة المساعدة، باستثناء الأسير مرعي والذي لم تنطق المحكمة الإسرائيلية بالحكم عليه حتى الآن كباقي الأسرى.

اقرأ أيضًا: محكمة إسرائيلية تقضي بالسجن على 5 من أسرى جلبوع

وأضافت أن نيابة الاحتلال طالبت بالحكم على الأسير مرعي كغيره من الأسرى المتهمين بالمساعدة، وذلك بسجنه الفعلي لمدة 4 سنوات مع دفع غرامة مالية، غير أن محامي الأسير طالب بالاكتفاء  بفترة اعتقاله السابقة وعدم فرض حكم إضافي بحقه.

وأشارت الهيئة أنه بتاريخ 18 من الشهر المقبل ستعقد جلسة للنظر في الاستئناف المقدم من قبل الطاقم القانوني في الهيئة في ما يتعلق بالحكم على الأسير مرعي.  

يذكر بأن الأسير مرعي (22 عامًا) من مخيم جنين اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 13 من يونيو 2020 وحكم عليه بالسجن لمدة 18 شهرًا بتهمة "إلقاء الحجارة، والأكواع"، وتنقل بين عدة سجون خلال فترة اعتقاله.