قلم حر

سيناء.. «شبابية رياضية»

 ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

استوقفتنى كلمات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال زيارته المثمرة إلى مدينة الشيخ زويد قائلا: د.أشرف صبحى هو أول وزير يقوم بزيارة مدينة الشيخ زويد بعد الانتهاء من العملية الشاملة، من أجل البدء فى البناء والتطوير، وهو ما يعكس اهتمام الدولة المصرية بأبنائها.. وسر توقفى أمام إشادة محافظ شمال سيناء بالمجهودات الغزيرة التى يقوم بها الوزير الشاب د.أشرف صبحى أنها جاءت من رجل وطنى من الطراز الفريد وهو الجنرال شوشة الحائز على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة بعد سنوات أمضاها قائدا لحرس الحدود ووحدات الصاعقة ، لذلك فإننى أعتبر إشادة شوشة بما يحدثه أشرف صبحى من إنجازات شبابية ورياضية هى شهادة تاريخية فى حق وزير الشباب والرياضة الأشبه بمكوك لا يهدأ فى مواصلة الليل بالنهار من أجل أن تبقى الشباب والرياضة فى الصفوف الأولى دائما.


زيارة د.أشرف صبحى إلى شمال سيناء هى إحدى ثمار حالة الزهو والازدهار التى تعيشها الجمهورية الجديدة تحت ولاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى اتخذ على نفسه عهدا ووعدا بأن تنال المحافظات الحدودية نصيبها من المميزات والإيجابيات شأن كل محافظات مصر ترسيخا لمبدأ التوزيع العادل.


وبنظرة سريعة لما شهدته زيارة وزير الشباب والرياضة لمحافظة شمال سيناء تشعر بأن هذه البقعة الغالية على كل مصرى قد عادت شبابية ورياضية، فقد تم وضع حجر الأساس لإحلال وتجديد مركز شباب الشيخ زويد فى حضور المحافظ وعدد من نواب مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة ومشايخ المحافظة.. وتبلغ مساحة مركز الشباب  نحو 54 ألف متر مربع، و يتكون من: «مبنى إدارى- ملعب قانونى - ملعب متعدد الأغراض - مكتبة» كما سيتم تطوير السور المحيط بالمركز.


الزيارة عكست أيضا حالة الأمن والأمان التى بدت عليها العزيزة سيناء، بعد الانتهاء من العملية الشاملة، كما أنها دعوة عامة لزيارتها ومتابعة التطورات والطفرة التى تشهدها المحافظة.. الزيارة كشفت عن اتساع قاعدة تطوير مراكز الشباب فى جميع المحافظات بما فى ذلك المحافظات الحدودية التى ظلت لسنوات تعانى من الهجر والغربة ولكن فى وجود الوزير السوبر مان د.أشرف صبحى أصبح لها نصيب كبير من الأنشطة والخدمات لدرجة أننا لأول مرة نشاهد مركز شباب الشيخ زويد يحصل على المركز الأول فى منافسات دورى مراكز الشباب على مستوى المحافظة، وهو أمر لم يكن متاحا فى الأوقات السابقة.. والقادم أفضل.