اليابان تعتمد أماكن انعقاد الاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع 2023‎‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتمدت اليابان اليوم الجمعة، أماكن انعقاد الاجتماعات الوزارية لمجموعة السبع لعام 2023، التي تستضيفها مدينة هيروشيما، التي كانت قد دمرت بالقنابل الذرية في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

وأوضحت وكالة أنباء كيودو اليابانية اليوم، أن هناك 14 مكانا للاجتماعات الوزارية لمجموعة الدول السبع، فمن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية دول مجموعة السبع في محافظة ناجانو، فيما يجتمع وزراء مالية المجموعة في محافظة نيجاتا، ووزراء العلوم والتكنولوجيا في محافظة مياجي.

وأضافت أن وزراء الشؤون الداخلية والأمن لمجموعة الـ7 سيجتمعون في محافظة إيباراكي، وفي محافظة أوساكا يلتقي وزراء التجارة، أما عن وزراء الصحة لمجموعة الدول السبع يجتمعون في محافظة ناجازاكي.

وكان قد صرح رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في مايو الماضي، بأن بلاده ستستضيف قمة مجموعة الدول الصناعية السبع لعام 2023 في هيروشيما، إيمانا منها بأن المدينة، التي دمرها أول هجوم بالقنبلة الذرية في العالم، ستكون مناسبة لإرسال رسالة سلام.

ومن المقرر أن تتسلم اليابان رئاسة مجموعة السبع من ألمانيا العام المقبل.

وتضم مجموعة السبع، 7 دول من أكبر اقتصادات العالم وهي الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان، وكانت روسيا ضمن هذه المجموعة، عندما كانت تعرف باسم مجموعة الثماني، وتم تعليق عضويتها في 2014 بعد أن تحالفت غالبية الدول الأعضاء ضد ضمها لشبه جزيرة القرم.