دراسة: العنب يمكن أن يساعد في زيادة عمر الشخص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

سلطت دراسة جديدة الضوء على حقيقة أن استهلاك العنب يمكن أن يكون مفاجئًا للغاية، حيث يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الكبد الدهني مع زيادة عمر الشخص. 


نشر الدكتور جون بيزوتو وفريقه في جامعة ويسترن نيو إنجلاند مؤخرًا دراسات توضح الآثار المذهلة لاستهلاك العنب بالإضافة إلى التأثيرات الملحوظة على الصحة والعمر. 


أثبتت الدراسة أن النظام الغذائي الغني بالدهون النموذجي في الدول الغربية يمكن تحسينه من خلال تضمين العنب بكمية أقل بقليل من كوبين في اليوم، مما قد يؤدي إلى انخفاض في الكبد الدهني وزيادة في العمر، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».


أشار بيزوتو ، الذي كتب أكثر من 600 دراسة علمية ، إلى أن هذه الدراسات تعطي القول المأثور "أنت ما تأكله" معنى جديدًا تمامًا وأن العمل مع العنب أظهر تعديلات حقيقية في التعبير الجيني، وهذا مذهل حقًا، حيث كلما زاد العنب من مستويات الجينات المضادة للأكسدة وأدى إلى تأجيل الموت الطبيعي بالتزامن مع نظام غذائي عالي الدهون. 


قال بيزوتو إن أفضل تقدير له هو أن التغيير الذي شوهد في الدراسة سيتوافق مع 4-5 سنوات إضافية في حياة الإنسان، واعترف بأنه ليس علمًا دقيقًا لتحويل سنوات من العمر من فأر إلى إنسان.

في دراسة مختلفة أجراها الدكتور بيزوتو ومجموعته ، والتي نُشرت في مجلة مضادات الأكسدة ، اكتشف أن استهلاك العنب قد غير طريقة التعبير عن الجينات في الدماغ وتحسين التعرف على السلوك ، وكلاهما أعيقهما بسبب اتباع نظام غذائي غني بالدهون.

إقرأ أيضًا: نصائح غذائية.. 9 فوائد مذهلة للعنب

 كشف تحقيق ثالث أجرته مجموعة تحت إشراف الدكتور جيفري إيدل أن العنب لا يغير فقط تعبير الجينات ولكن أيضًا في عملية التمثيل الغذائي.