نهار

منحنى خطر !!

عبلة الروينى
عبلة الروينى

  مهم جدا، وأحساس بخطورة الأمر وانتباه للمسئولية..قيام الإدارة العامة للإعلام بوزارة الشباب والرياضة بالتوضيح،والإسراع بإصدار بيان ينفى تأسيس فريق كرة رياضى يتبع الكنيسة!!..والتأكيد على أن القوانين واللوائح تحظرتماما،إقامة أو إنشاءأو إشهار أى منشأة أو هيئة رياضية على أساس ديني.......


طبعا صورة وزير الشباب والرياضة مع الأنبا «روفائيل» قبل أيام، لدعم الأنشطة الرياضية بالكنيسة، واكبت إعلان الأنبا روفائيل عن تأسيس نادي(عيون مصر)..أول ناد رياضى يتبع الكنيسة، وفتح باب التقديم لفريق كرة القدم، المنتظر مشاركته فى دورى الدرجة الرابعة!!......بحسب تصريح وزير الشباب  والرياضة أنه (يلبى دعوة الكنيسة لزيارة الأنشطة الرياضية فيها،دون أن يكون ذلك بديلا عن مشاركة الشباب المسيحى فى مؤسسات الدولة الرياضية).....وبحسب تصريح الأنبا روفائيل رئيس نادى عيون  مصر(تحت التأسيس) أن النادى مفتوح للمسيحيين والمسلمين..وهو أيضا فرصة للشباب المسيحي، الذى لا يجد فرصة فى الأندية العامة!!


كارثة بالفعل..مزيد من الانقسام والفرقة، وتكريس التمييز،والطائفية صريحة...وهى أيضا طريقة تفكير خاطئة، فى مواجهة المشاكل....وجود سلوك طائفى لدى بعض الأندية الرياضية الكبري،وقيام البعض منهم باستبعاد المسيحيين من الفرق الرياضية، لا يعنى المواجهة بنفس الطريقة الطائفية البغيضة، والإعلان عن إنشاء فريق لكرة قدم مسيحي!!..لأنه بنفس المنطق المعوج..يمكننا أن نواجه محل الكشرى الذى امتنع عن  تقديم الطعام لأسرة مسيحية فى رمضان... بإنشاء مطاعم خاصة للمسيحيين!!....ونقيم مدارس خاصة للمسيحيين!! ومسارح ومقاهى ومستشفيات(وإن كانت موجودة بالفعل، عبر وحدات صحية وعيادات تتبع المساجد والكنائس)..


    توسيع مساحات الطائفية والتمييز فى المجتمع، لعبة خطرة، وأمر بالغ الخطورة، لا مجال للسكوت عنه،ولا التراخى ولا التهاون فى مواجهته...هو عبث بأمن مصر وسلامتها.