جنايات الإسماعيلية تقضي بالسجن 10سنوات على قاتل الطفل زياد

صورة تجمع المتهم والطفل زياد المجني عليه
صورة تجمع المتهم والطفل زياد المجني عليه

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية بالسجن 10سنوات علي المتهم بقتل الطفل زياد أمير محمد  6 سنوات، فى الصف الأول الابتدائي، مقيم عزبة الحمادة بالكيلو 17 بالقنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية. 

والذى تم العثور عليه مقتولًا داخل جوال ومدفون خلف منزل أسرته، بعد يوم من اختفائه، عقب ذهابه لصلاة الجمعة، أبريل الماضى.

وكانت مباحث مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية، تمكنت من كشف لغز مقتل الطفل زياد والقت القبض على "عمر .ع"، 20 عامًا، المتهم بخطف الطفل زياد. 

كشفت تحريات المباحث، أن وراء مقتل الطفل، أحد أقاربه، فى العشرينات من عمره، مقيم بشمال سيناء ، وقبل ارتكاب الواقعة بعشرين يومًا، أقام لدى أقارب من أسرة الطفل الضحية، وكانت تنوى الأسرة طرده لسوء سلوكه، قبل ارتكاب الواقعة بساعات، وعقب اختفاء الطفل، قام المتهم بالبحث مع أسرة الضحية عليه لمدة قليلة ثم اختفى، مما جعل الشكوك تحوم حوله وعند تضييق الخناق عليه، اعترف بارتكابه الجريمة.

اقرأ أيضا|المشدد 5 سنوات لسائق «توك توك» قتل عاطلاً بالقليوبية

وكان الطفل زياد  في الصف الأول الابتدائي ذهب إلى أداء صلاة الجمعة ولكنه لم يعود إلى منزله بعزبة الحمادة بالكيلو 17 التابعة لمركز القنطرة غرب وظل أهالي القرية يبحثون عنه في كل مكان حتى عثروا على جثته موضوعة في جوال ومدفون خلف منزل أسرته. 

على الفور انتقلت الاجهزة الامنية الى مكان البلاغ وتبين لهم العثور على جثة الطفل داخل جوال ومدفونة خلف منزل عائلته.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة حيث قرر أنه اختمرت في ذهنه فكرة خطف الطفل زياد ومساومة أهله على طلب فدية لكن سرعان ما غير رأيه لكون الطفل يعرفه جيدا فقرر قتله وطلب فدية من أهله وبالفعل أقدم على قتل الطفل البرئ باستخدام قطعتي قماش وقام بكتم أنفاسه ووضعه في جوال ودفنه خلف منزل أسرته وقام بالبحث مع الأسرة والجيران عن الطفل قبل أن يختفي ويكتشف أمره.