عاجل

دراسة: الماغنسيوم يحمي من الإصابة بالصداع النصفي ويعالجة على المدى البعيد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، فينصح الخبراء بتناول مكملات الماغنسيوم لأنها تساعد على علاج الصداع النصفي، بل ويحمي من الإصابة به من الأصل. 

الماغنيسيوم هو أحد أكثر المعادن وفرة في جسمك، ويساعد الماغنسيوم على بناء العظام والعضلات، لكنك تحتاج أيضًا إلى الماغنيسيوم لإنتاج الطاقة، والتحكم في ضغط الدم، وأداء العديد من الأدوار المهمة الأخرى لجسمك. 
وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي قد تكون مستويات الماغنسيوم في أجسامهن منخفضة، ومن الأشخاص الذين لا يعانون من الصداع، ويعتقد بعض العلماء أن الماغنيسيوم يمنع الإشارات في الدماغ التي تؤدي إلى الصداع النصفي مع الهالة، أو تغيرات في الرؤية والحواس الأخرى. 

وتشير الأبحاث إلى أن الماغنيسيوم يوقف بعض المواد الكيميائية التي تسبب الألم، علاوة على ذلك ، يبدو أن انخفاض مستويات الماغنيسيوم يتسبب في تضييق الأوعية الدموية في الدماغ أو انقباضها، مما قد يلعب دورًا هاما في علاج الصداع النصفي.

وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم، بما في ذلك السبانخ والبقوليات والمكسرات مثل اللوز والكاجو وزبدة الفول السوداني والحبوب الكاملة، ولكن للحصول على الجرعة التي تحتاجها للوقاية من الصداع النصفي، ستحتاج على الأرجح إلى تناول مكمل غذائي . 

ومن السهل العثور على مكملات الماغنيسيوم، قد تراها مقترنة بمعادن أو فيتامينات أو أعشاب طبية أخرى في المنتجات التي يتم تسويقها للوقاية من الصداع النصفي، ويمكن للأطباء أيضًا علاج الصداع النصفي عن طريق إعطائك المغنيسيوم في الوريد، يحدث هذا في عيادة لعلاج نوبة الصداع النصفي المزمنة.

اقرأ أيضا | نصائح صحية.. لماذا تشتد نوبات الصداع النصفي الصيفية؟