عاجل

للتخفيف الفوري من الصداع .. 5 زيوت بديلة للمسكنات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قم بشم هذه الزيوت العطرية الخمسة وتخلص من الصداع والصداع النصفي بطريقة طبيعية ومهدئة، مع زيادة التوتر اليومي لدينا، تزداد أيضًا مشكلة الصداع والصداع النصفي، لكن بدلاً من شرب أكواب من الشاي أو تفرقع المسكنات، لدينا بديل أكثر طبيعية وعطرة، الزيوت الأساسية للصداع!.

الزيوت الأساسية هي المستخلصات المركزة من النباتات المفيدة لصحتنا وتلتقط أساسًا "جوهر" هذه النباتات ، من عطورها إلى فوائدها الصحية، " أحد أفضل استخدامات الزيوت الأساسية ، بغض النظر عن طريقتك المفضلة ، هو تخفيف الصداع. يمكن أن يكون استنشاق الزيوت العطرية هو الحل الذي تحتاجه إذا كنت تعاني من صداع نصفي شديد أو صداع شديد "، كما يقول خبير الأيورفيدا الدكتور شايتالي ديشموخ.

كيف شم رائحة زيت عطري يخفف من الصداع؟

اقرأ أيضا| انقاذ بقرة عالقة في نهر ببريطانيا

وفقًا لبعض الدراسات، انخفض الصداع لدى الأشخاص بعد وضع زيوت النعناع واللافندر الأساسية على بشرتهم، في الواقع ، كشفت إحدى الدراسات عدم وجود فرق واضح بين استخدام عقار الاسيتامينوفين واستخدام زيت النعناع لتخفيف الألم.

يوضح الدكتور ديشموخ: "تدخل الزيوت الأساسية على الفور إلى الجهاز الحوفي الذي ينظم معدل ضربات القلب وضغط الدم والتنفس والإجهاد من خلال مستقبلات الرائحة، يمكن أن تسبب زيوت معينة ردود فعل جسدية تقلل التوتر والقلق وتشجع على الاسترخاء ، وكلها يمكن أن تقلل الصداع والصداع النصفي.

فيما يلي 5 زيوت أساسية للصداع:

1- زيت اللافندر :

زيت اللافندر، يمكنه علاج مجموعة واسعة من الأمراض بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الدراسة توضح فعالية هذه الرائحة المهدئة عندما تقترن بالتدليك أو الضغط الخفيف لتقليل التوتر ، مما قد يساهم في شد عضلات الظهر والرقبة، وفقًا لإحدى الدراسات ، قد يكون اللافندر مفيدًا في علاج الصداع النصفي ، كما يقول الدكتور ديشموخ.

2-  زيت النعناع :

يتم الحصول على زيت النعناع من نبات النعناع الذي يوجد عادة في أوروبا وأمريكا الشمالية، يقترح الدكتور ديشموخ أن المنثول الموجود في زيت النعناع يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر المرتبط بالصداع وعدم الراحة وكذلك يجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء بشكل عام، قد يساعد زيت النعناع في تنظيف الجيوب الأنفية وتقليل الأعراض إذا كنت تعاني من الصداع الناجم عن الحساسية أو الاحتقان.

3- زيت الليمون :

يمكن لهذا الزيت المستخرج من قشور الليمون أن يفعل المعجزات لمشاكل الصداع النصفي ، يقول الدكتور ديشموخ: "عندما يعاني شخص ما من نوع من التوتر أو الصداع ولكنه يريد أن يكون مستيقظًا ، يمكن استخدام زيت الليمون لتحسين معنوياته وكذلك لإثارة حالة ذهنية هادئة".

4- زيت البابونج :

ربما تكون قد سمعت عن علاقة شاي البابونج بالاسترخاء ، لذلك فمن المنطقي أنه يمكن استخدام الزيت بنفس الطريقة، يقول الدكتور ديشموخ لـ Health Shots ، "نتيجة لقدرته على إرخاء العضلات ، يمكن أن يساعد البابونج في تخفيف التوتر المرتبط بالصداع، يحتوي البابونج الروماني أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق ".

5- زيت إكليل الجبل :

زيت إكليل الجبل مفيد لشعرك فقط. الخصائص المحفزة لزيت إكليل الجبل يمكن مقارنتها بخصائص زيت الأوكالبتوس أو النعناع، قد يكون مفيدًا للرأس المؤلم لأنه يُعتقد أيضًا أنه يساعد في تخفيف الألم.

يمكنك وضع هذه الزيوت على بشرتك أو استخدامها كناشر للزيوت أو إضافتها إلى حمامك اليومي للاستمتاع بفوائدها !.