رئيس جامعة كفرالشيخ: مصر شهدت قفزات كبيرة في مجال تمكين ذوي الهمم

جانب من الاحتفالي
جانب من الاحتفالي

نظمت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ بإشراف الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى تحت عنوان «مبدعون باختلاف».


وجاء ذلك بحضور الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية.

 
وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن مصر شهدت قفزات كبيرة في مجال دعم وتمكين ذوى الهمم وأصحاب القدرات الخاصة  بعد إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مبادرة «قادرون باختلاف» في 5 ديسمبر الماضي.


أضاف د. دسوقي، أن الجامعة تضع أولوية لدعم الطلاب ذوي الهمم بتنفيذ برامج مميزة داخل كافة كليات الجامعة فى إطار خطة متكاملة لدعم إمكانات وقدرات ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة في مختلف المجالات "رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، خدمية".


وأوضح د. دسوقي، أن القيادة السياسية تسعى إلى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للمواطنين المستحقين دون تمييز.


وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ،  أن هذا التكريم اعتراف لأصحاب القدرات الخاصة بأنهم في القلب، وكذلك دعما للدور الذي توليه الدولة لهم، مشيدا  بتنوع فقرات الاحتفالية، وتميز مستوى مقدميها من ذوي القدرات والهمم.

ورحب الدكتور وليد البحيري عميد كلية الآداب بالحضور في رحاب الكلية، مشيرا إلى أن الدولة تهتم اهتمام بالغًا بذوي القدرات الفائقة لذا تم إتاحة الفرص لهم للمشاركة في كافة الفعاليات الرئاسية من منتديات للشباب، للاستفادة من طاقتهم وقدراتهم المختلفة ومشاركتهم فى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م .
 

اقرأ أيضا : حوار| عبدالرازق دسوقي: الجامعات المصرية تشهد طفرة حقيقية فى عهد السيسي