في بوخارست..

26 سبتمبر.. انعقاد مؤتمر صُنع سياسات تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

يجتمع قادة من الحكومات، والصناعة، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني في بوخارست، برومانيا، من 26 سبتمبر لـ14 أكتوبر، لمناقشة التحديات والفرص التي يفرضها مستقبلنا الرقمي المشترك.

كما ستنتخب الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات، البالغ عددها 193 دولة، الأمين العام القادم للاتحاد، وفريق الإدارة العليا.

ومن المقرر أن تعقد الاجتماعات في قصر البرلمان (بيت الشعب)، في بوخارست برومانيا، علما بأن هذا المؤتمر فعلي وبدون مشاركة عن بُعد، وقد تكون بعض الجلسات متاحة عبر الإنترنت في وقت لاحق.

أقرأ ايضًا.. اختيار خبراء من «تنظيم الاتصالات» لمناصب قيادية بالاتحاد الدولي

وينظم الاجتماعات الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، هو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، ويقود الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع 193 دولة عضو وعضوية أكثر من 900 شركة وجامعة ومنظمة دولية وإقليمية.

وكان قد تأسس الاتحاد الدولي للاتصالات، منذ أكثر من 150 عامًا، وهو الهيئة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنسيق الاستخدام العالمي المشترك للطيف الراديوي، وتعزيز التعاون الدولي في تعيين مدارات الأقمار الصناعية، وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي، ووضع المعايير العالمية التي تعزز الترابط السلس للمجال الراديوي.