هويدا مصطفى: مصر واجهت العديد من التحديات في مختلف المجالات |فيديو

 الدكتورة هويدا مصطفى
الدكتورة هويدا مصطفى

قالت د.هويدا مصطفى، العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن مصر واجهت العديد من التحديات على مستوى مختلف من المجالات، ولكن دائماً يكون الاقتصاد هو المرآة التي تعكس هذه التحديات والأزمات العالمية، مشيرة إلى أن الاقتصاد هو المحرك.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي: خدمة متطلبات سوق العمل أهم ملفات الفترة القادمة

وأضافت "مصطفى"، خلال لقائها ببرنامج "صباح البلد" المُذاع على قناة "صدى البلد"، أن القرارات السياسية لها دور كبير ومهم للغاية في رسم السياسات الاقتصادية، ولكن أحياناً تكون الظروف خارجة عن الإرادة المحلية، موضحة أن الاقتصاديات تكون مرتبطة بحركة الاقتصاد العالمي، لافتة إلى أن مصر مرت بظروف اقتصادية صعبة للغاية مثل: جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

ونوهت العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة، إلى أنه على الرغم من هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، إلا أن مصر حققت معدلات جيدة ومؤشرات اقتصادية ممتازة، معقبة: "رغم هذه التحديات الكبيرة التي تواجه الاقتصاد المصري، إلا أن مصر حققت معدلات نمو هائلة ومؤشرات جيدة".

وأكدت "مصطفى" أنها متحفظة على الدور الإعلامي في التحدث عن الاقتصاد المصري، معقبة: "فكرة الاقتصاد ده دايماً راكنينه على جنب باعتباره حاجة متخصصة أوي وإن الناس مش هتفهمه، رغم إن الاقتصاد أكثر شيء مؤثر على كل مجالات الحياة سواء تعليم أو سياسة أو صحة".

وتابعت العميد السابق لكلية الإعلام جامعة القاهرة قائلة: "إحنا محتاجين إن يكون هناك اهتمام إعلامي بالجانب الاقتصادي، لشرح المواقف الاقتصادية للمواطنين وجهود الدولة في هذا الصدد، والمشروعات القومية ودورها في تحريك السوق وجذب الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية كبيرة".