وزير التعليم العالي: خدمة متطلبات سوق العمل أهم ملفات الفترة القادمة

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

رحب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، بصحفيي التعليم العالي، مؤكدًا أن الإعلام جزء لا يتجزأ من المنظومة خاصة وأن الإعلام مرآة لما يحدث، والإعلام داعم لهذه المنظومة كي تجد طريقها للتنفيذ.

وقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، عرضًا حول رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة المقبلة، حول أبرز الملفات، موضحًا أن الرؤية تتضمن ملامح ومحاور الـ 10 سنوات المقبلة. 

اقرأ ايضا التعليم العالي: دخول 12 جامعة أهلية و7 تكنولوجية الخدمة أول أكتوبر | فيديو
 
وقال الدكتور أيمن عاشور، إن هناك 5 ملفات جوهرية يتم العمل عليها خلال الفترة الجارية، ومن أهم الملفات الموجودة جودة التعليم المصري وزيادة فرص الالتحاق بالجامعات المصرية، حيث إن هناك جامعات جديدة مختلفة بمؤسساتها. 

أقرأ ايضا 

وزير التعليم العالي يتفقد مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

 
وأضاف وزير التعليم العالى، أن من ضمن الملفات جودة البحث العلمى والتنافسية الدولية ورفع مستوى تصنيف الجامعات المصرية دوليا، إضافة إلى ربط الجامعة مع الصناعة والمجتمع لتطوير البرامج التعليمية بما يخدم متطلبات سوق العمل وإتاحة الوظائف التى قد تنتج من خلال قدرات ومهارات الطلاب.
 
وتابع الوزير، أن من ضمن محاور العمل الابداع وريادة الأعمال للطلاب المصريين والخريجين ومواجهة تغيرات سوق العمل ، بالإضافة إلى محور التحول الرقمى والتعليم الالكترونى.