بدون‭ ‬تردد

عواصف الضلال

محمد بركات
محمد بركات

عواصف هوجاء من الضلال والشائعات الكاذبة والأخبار المفبركة والادعاءات الباطلة، تتعرض لها مصر طوال الأيام والأسابيع والشهور الماضية وحتى اليوم وتزداد وتيرتها يوماً بعد يوم.


الهدف واضح ومعلن بكل الوقاحة والخسة، وهو التشكيك فى كل الانجازات وكل الرموز، ومحاولة نشر الإحباط وإشاعة اليأس بين المواطنين.


وعاصفة الضلال والهدم والتيئيس التى نتعرض لها تضم فى مجموعها كل ألوان الطيف من الخداع والأكاذيب والافتراءات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، بلا ضابط ولا رابط سوى الرغبة المريضة فى النيل من وحدة الأمة، وبث سموم الشك والفرقة فى صفوف المواطنين بدافع الكراهية العميقة لمصر وشعبها.
وهذه الهوجة من الشائعات تأتى فى إطار حملة الكراهية والحقد الممنهجة التى تشنها علينا جماعة الشر وفلول الضلال والتضليل والتكفير، سعيا لتقويض الأمن والاستقرار وتهديد السلم الاجتماعى.


وأحسب أنه بات واضحاً لكل الشرفاء أبناء الوطن، أن هذه القوى والفلول المعادية لمصر والكارهة لشعبها، قد لجأت لسلاح الشائعات المضللة والأخبار الكاذبة، لترويج ونشر افكارهم المسمومة سعياً لنشر الاحباط وزرع اليأس فى نفوس المواطنين، على وهم كاذب يراود نفوسهم المريضة وهو إشاعة الفتنة وعدم الاستقرار وهدم واسقاط الدولة.


وفى ذلك علينا أن ندرك أن هذه القوى وتلك الفلول لا يتورعون فى سعيهم للضلال والخراب، عن العزف بكل الخسة والدناءة على أوتار المعاناة الشعبية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها علينا وعلى كل الدول، وهو ما يجب التصدى له ومواجهته وإحباطه بكل السبل الواعية والموضوعية والحكيمة.


وفى المقدمة من هذه السبل نشر الحقائق بصفة دائمة، والكشف العاجل والمستمر لكل الأكاذيب والادعاءات المضللة، مع التركيز  فى إلقاء الأضواء على الإنجازات التى تتحقق بموضوعية وشفافية كاملة والمتمثلة فى العديد من المشروعات القومية التى اقيمت وتقام فى كل يوم وكل مكان على أرض مصر..