حكايات| استمرت لساعات.. أطول عملية إعدام لقاتل

 استمرت لساعات.. أطول عملية إعدام لقاتل
استمرت لساعات.. أطول عملية إعدام لقاتل

خسارة للأرواح وفقدان من عائلتي الجاني والمجني عليه.. من هنا وهناك تفقد كل عائلة شخصاً عزيزاً عليها.. ومن دول لأخرى تختلف طرق تطبيق حكم الإعدام ما بين «الشنق والقتل بالرصاص وما يطلقون عليه بالقتل الرحيم وغيرها».. وفي خلال دقائق يكون تم تنفيذ الحكم.. فما هي قصة أطول عملية إعدام في تاريخ امريكا؟

 

ساعات من الألم عاشها «جو ناثان جيمس جونيور»، فيما يُعتقد أنه أطول إعدام في التاريخ الأمريكي – بعدما قتل صديقته السابقة بعد تجاهل مناشدات عائلة الضحية لإنقاذ حياته.

 

وبدأ تنفيذ عملية إعدام جو ناثان جيمس جونيور، في 29 يوليو من هذا العام، وأعلن وفاته في الساعة 9.27 مساءً بعد حوالي 3 ساعات من أخذ الحقنة، بينما زعم المسؤولون في البداية أنه لا يوجد «شيء خارج عن المألوف» بشأن القتل، الذي كان من المقرر أن يحدث في الساعة 6 مساءً من ذلك اليوم، فقد اعترفوا لاحقًا أن الجلادين واجهوا صعوبات أثناء الإعدام.

 

ويكشف بعض المسؤولين، أن إعدام جيمس كان فاشلاً بشكل سيئ في أعقاب تشريح الجثة الذي كشف عن جروح مروعة وشرائح وهو «كافح وكان لابد من تخديره»؛ حيث تحمل تنفيذ عملية الإعدام التي استغرقت 3 ساعات من الألم لتكون أطول إعدام على الإطلاق في الولايات المتحدة.

 

وحول كيفية فشل عملية الإعدام، وجدت تقارير تشير إلى أن جيمس جونيور قد انفجرت يديه ومعصميه بالإبر أثناء العملية المروعة، وذلك بعدما تم تشريح الجثة في وقت لاحق عن عدة جروح ووخزات تعرض لها دون تخديره.

 

 

ويزعم المسؤولون أن فشل عملية الإعدام، حدثت بعدما واجه الجلادين مشكلة في تحديد الخطوط الوريدية التي تحمل المخدرات القاتلة في جسد جيمس جونيور الذي قتل صديقته السابقة منذ ما يقرب من 30 عامًا.