سكان لوس أنجلوس يرفضون تصوير «Fast and Furious10»

Fast and Furious10
Fast and Furious10

شهد حيّ "أنجيلينو هايتس" في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، احتجاجات لمجموعة كبيرة من سكانه، الجمعة.

يأتي ذلك احتجاجاً منهم على تصوير الجزء العاشر للفيلم العالمي "Fast and Furious"، وذلك بحجة أن طرقات الحي تشهد منذ طرح العمل طفرة في السباقات غير القانونية.

وأعرب السكان عن غضبهم قبل التصوير المقرر انطلاقه نهاية هذا الأسبوع في حي أنجيلينو هايتس، وهي منطقة تاريخية بالقرب من وسط مدينة لوس أنجلوس. وهذا المكان هو مقر الإقامة المتخيل لدومينيك توريتو، الشخصية التي يؤديها الممثل فان ديزل.

وكانت شكوى السكان هو انه منذ بدأ تصوير الفيلم في أحاء لوس أنجلوس ونجاح الفيلم بشكل عام حول العالم، جعل الحي يشهد السباقات الغير قانونية بين شباب أحياء لوس انجلوس، وتتجمع خلال هذه السباقات أعداد كبيرة من الجماهير في الليل لمشاهدة عشاق السرعة وهم يشغّلون محركات سياراتهم بسرعة عالية في شوارع المدينة، ودائما ما تتسبب هذه السباقات في الحوادث الخطيرة التي ينتج عنها إصابات واحياناً ضحايا.

وقال داميان كيفيت، المقيم في الحي والقائم على مؤسسة "سايف" المعارضة لهذه الممارسة، إن أفلام "فاست أند فوريوس" ساهمت في "تمجيد نشاط غير قانوني" حوّل حي أنجيلينو هايتس إلى "وجهة سياحية لسباق الشوارع غير القانوني".

وأضاف: "لم تكن هناك سباقات شوارع في الحي قبل أن يشهد تصوير فاست أند فوريوس".

وطلبت الجمعية من الشركة المنتجة إضافة إشارة على فيلم "فاست أند فوريوس" لتشجيع الناس على عدم المشاركة في مثل هذه السباقات الخطيرة وغير القانونية.

وصدر أول أفلام هذه السلسلة عام 2001. وأصبحت السلسلة منذ ذلك الحين ثامن أكثر سلاسل الأفلام دراً للإيرادات في تاريخ شباك التذاكر، إذ حصدت 6,6 مليارات دولار لأفلامها العشرة.

ومن المقرر طرح "Fast and Furious 10"، الجزء الحادي عشر من السلسلة، في مايو المقبل.

أقرأ ايضاً - عن الخيانة الزوجية| زينة وأبو يوسف يبدعون في "الليلة وما فيها"