«الأرصاد»: فيضان هذا العام هو الأشد والاقوى منذ عدة سنوات | صور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون فيضان هذا العام هو الأشد والاقوى منذ عدة سنوات.

وأوضح الخبراء أنه حتى الآن ما زالت الخرائط تشير إلى أمطار قوية وأعلى من المعدل الطبيعي على كل من الهضبة الإثيوبية والسودان وإرتيريا وتستمر هذه الأمطار حتى شهر أكتوبر المقبل. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية اليوم الخميس وغدا الجمعة فرص لسقوط أمطار قوية على الهضبة الإثيوبية وارتيريا وربما بعض الأماكن من شرق السودان حتى العاصمة الخرطوم.

كما يتوقع الخبراء بداية من مساء غدا الجمعة وخلال يوم السبت تسقط امطار فيضانية عنيفة تتعرض لها مدن شرق السودان وكسلا والقضارف وكوستى والدمازين والعاصمة والخرطوم وضواحيها والابيض وغيره من مدن شرق السودان.   

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم على البلاد طقس شديد الحرارة رطب على معظم الأنحاء نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة النسبية فى الجو ومن المتوقع أن تكون الحرارة على القاهرة الكبرى اليوم 35 درجة مئوية ودرجة الحرارة المحسوسة 38 درجة مئوية.

وأضافت أن درجة الحرارة المتوقعة على السواحل الشمالية 30 درجة مئوية والمحسوسة 33 درجة مئوية وشمال الصعيد درجة الحرارة المتوقعة 37 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة مئوية وجنوب الصعيد درجة الحرارة المتوقعة 42 درجة مئوية أما عن درجة الحرارة المحسوسة 43 درجة مئوية.

 

اقرأ أيضا: موجة الجفاف تضرب أطول الأنهار الصينية «اليانجتسي»