للسيدات.. أدوات يحذر إدخالها غسالة الأطباق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصبحت غسالة الأطباق من الأدوات الكهربائية الحديثة التي جعلت الحياة أسهل في المطبخ، وخاصة للسيدات العاملات.

وتعد غسالة الأطباق من الأدوات المنزلية الكهربائية، التي تحتاج لعناية مميزة، ومساحيق خاصة تساعد في المحافظة، ولكن هناك نقطة هامة يغفل عنها أغلب ربات البيوت، وهي معرفة بعض الأدوات الممنوع إدخالها غسالة الأطباق.

لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" نصائح عامة لترتيب أدوات المطبخ، ومن بينها:

اقرأ أيضا| الأول في العالم.. تعيين وزير للقهوة وآخر لزيت النخيل في غينيا

1- الأدوات المصنوعة من البرونز والنحاس والأولمنيوم، حيث تعمل المياه الساخنة في غسالة الصحون على تآكل الأدوات المصنوعة من المواد السابقة، أو تعمل على وجود طبقة خارجية باللون الأبيض أو الأسود.

2- الأدوات المصنوعة من الخشب، أو الطناجر ذات المقابض الخشبية، أو لوح تقطيع الطعام الخشبي، كلها من الأدوات الغير مسموح وضعها بغسالة الأطباق لأنها تعمل على تلف الشكل الخارجي لها.

3- الأدوات المصنوعة من البلاستيك، حيث تعمل تعرضها للحرارة العالية، والمياه الساخنة جداً على إذابة البلاستيك وتلفه، ولكن هناك بعض أنواع من البلاستيك يمكن وضعها في غسالة الصحون إن تم حملها لعلامة أنها آمنة في غسالة الصحون.

4- غطاء طنجرة الضغط، وذلك حيث بإمكانك وضع إناء طنجرة الضغط في غسالة الصحون ولكنه لا ينطبق على الغطاء، وذلك لاحتمال أن تدخل وتتجمع منظفات غسالة الصحون أو جزئيات بسيطة من الطعام في المنظم أو صمامات الأمان، ويتسبب في تعطل عملها، كما أن الماء الساخن في غسالة الصحون يعمل على تلف المطاط أو سيليكون الغطاء.

5- الأدوات المصنوعة من الخزف والميلامين أو الأكريليك، ومن الأفضل غسل هذه الأدوات بالطريقة التقليدية خوفاً من تلفها.

6- الأدوات الخاصة بالقياس والمقادير، حيث من المفضل غسلها بطريقة يدوية لأنها وبعد عدة مرات إن تم غسلها بغسالة الصحون ومع مرور الوقت سيزيل المنظف القياسات الموجودة على هذه الأكواب مما يجعلها غير ذات فائدة.