سافر له من ألمانيا.. نهاية مأساوية لشاب عشريني على يد ثور بقرون مشتعلة

نهاية مأساوية لشاب عشريني على يد ثور بقرون مشتعلة
نهاية مأساوية لشاب عشريني على يد ثور بقرون مشتعلة

على مدار الساعات القليلة الماضية، انتشرت مجموعة صور توثق نهاية مأساوية لشاب عشريني على يد ثور بقرون مشتعلة في مهرجان بإسبانيا.

وحسبما ذكرت صحيفة «الديلي ستار» أنه تعرض الثور لحالة كبيرة من الجنون عندما أشعلوا النيران في قرونه ضمن طقوس الاحتفال الإسباني.

وبدأ الثور في الجري الأعمى في الشوارع بالنيران مشتعلة في قرونه حتي ظهر أمامه هذا الشاب الذي جاء من ألمانيا لحضور المهرجان. 

وفي لحظات صادمة، أصاب الثور ذات القرون المشتعلة  أدريان مارتينيز فرنانديز البالغ من العمر 24 عاما ممزقا طحاله تماما حتى الوفاة. 

واشتعلت النيران في الرجل، في بلدة فالادا في فالنسيا بإسبانيا، خلال احتفالات باسم القديس الراعي.

وفي وقت سابق، توفي رجل يبلغ من العمر 55 عامًا هذا الأسبوع بعد أن نطحه ثور خلال مهرجان "فيرا دي أوندا" Fira de Onda في شرق إسبانيا.

وكانت هذه أول حالة وفاة خلال سباق الثيران منذ أن بدأت الممارسة مرة أخرى في إسبانيا، بعد فترة توقف طويلة بسبب إغلاق فيروس كورونا الذي فرض في البلاد، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

ويعد جري الثور تقليدًا إسبانيا قديمًا، وفي حين أنه لا يحظى بالاهتمام على أساس القسوة على الحيوانات، إلا أن الأحداث لا تزال تجتذب مئات المتفرجين.

ويقام حدث جري الثيران الأكثر شهرة في بامبلونا خلال مهرجان Sanfermines الذي يستمر تسعة أيام تكريمًا لسانت فيرمين.

ويقول الخبراء إن فرصة القتل في حدث الجري مع الثيران منخفضة نسبيًا، ولكن ليس من غير المألوف إصابة المتسابقين في تصادم مع ثور أو حتى عدائين آخرين.

ولكن قد لقي ما لا يقل عن خمسة عشر شخصًا حتفهم في سباقات ثيران بامبلونا منذ بدء التسجيلات في عام 1911 وكان آخرهم دانييل خيمينو روميرو البالغ من العمر 27 عامًا.

اقرأ أيضا|شقيقتان توأم تتزوجان من شقيقين توأم والنتيجة مدهشة|صور