تريند زمان.. حكاية حب من طرف واحد في حياة نجاة

نجاة الصغيرة
نجاة الصغيرة

تعد نجاة واحدة من أنجح وأعظم المطربات في العالم العربي، ورغم مرور سنوات طويلة عن غيابها عن الساحة، إلا أنها مازالت خالدة حتى يومنا هذا، ومازال الآلاف يستمعون لأعمالها، إنها الفنانة نجاة الصغيرة التي كانت واحدة من أهم نجوم الزمن الجميل، ليس فقط لنجاحها الغنائي والتمثيلي، لكن أيضا لقصة الحب القوية التي كانت حديث الصحافة وقتها، لكنه حب من طرف واحد .

اقرأ أيضًا | الشناوى: جماعة إرهابية تصنع الموت

فقد وقع الشاعر كامل الشناوي في حبها بشكل جنوني، إلا أنها لم تبادله نفس المشاعر، وتعاملت معه بجمود، وكانت تتعامل معه كزميل فقط لها، يقدم لها أجمل القصائد ويساعدها على تحقيق النجاح .

وكشف الكاتب الكبير مصطفى أمين عن هذه العلاقة، وقال: "الحب الذي أبكاه وأضناه.. وحطمه وقتله في آخر الأمر، أعطى كامل لهذه المرأة كل شيء المجد والشهرة والشعر ولم تعطه شيئا أحبها فخدعته.. أخلص لها فخانته.. جعلها ملكة فجعلته أضحوكة".

وأكد مصطفى أمين أن قصيدة "لا تكذبي" كتبها كامل في غرفة مكتبه بالزمالك، وكان كامل ينظمها وهو يبكي، وكانت دموعه تختلط بالكلمات فتطمسها، وكان يتأوه كرجل ينزف، وبعد أن انتهى من نظمها قال إنه يريد أن يقرأ القصيدة على المطربة بالتليفون، واتصل بها، وبدأ يلقي القصيدة بصوت منتحب خافت، تتخلله الزفرات والعبرات والتنهدات والآهات، مما كان يقطع القلوب، وكانت المطربة صامتة لا تقول شيئا، ولا تعلق، ولا تقاطع، ولا تعترض، وبعد أن أنتهى من إلقاء القصيدة، قالت: "كويسة قوى.. تنفع أغنية.. لازم أغنيها".