نجمات الزمن الجميل بين التجديد والرضا بالمكتوب

نيلي وسميرة ولبلبة
نيلي وسميرة ولبلبة

كتب: صلاح دندش

كثير من نجمات الزمن الجميل مازلن حريصات على التواجد فى الأضواء وتقديم أعمال درامية جديدة بل إن البعض منهن يقمن بعمل تجديد شامل يظهرن من خلاله بنيولوك شبابى جدا..  «آخرالليل» ترصد  نجمات تخطين السبعين من عمرهن الفنى ومازلن يعطين دروسا فى الفن والالتزام واحترام الذات.  

الفنانة سميحة أيوب

سيدة المسرح العربى الفنانة سميحة أيوب التى تحتفل هذه الأيام بمرور 72 سنة فنا حيث إن انطلاقتها مع فيلم «شاطئ الغرام» عام 1950 مع ليلى مراد ومازالت- أعطاها الله الصحة- تقدم أعمالا  مميزة تمتع بها الجميع آخرها كان مسلسل  «انحراف».

تحتفل الفنانة سميرة أحمد بمرور 71 عاما من الفن حيث إن بدايتها الفنية كانت فى فيلم «فى الهوا سوا» عام 1951 مع شادية ولديها أكثر من مشروع درامى حاليا تسعى لتنفيذه منها مسلسل «بالحب هنعدى»..

مازالت الفنانة نادية الجندى تبهر الجميع كل فترة بإطلالتها بمجموعة من الصور تعيدها أكثر شبابا وجمالا  رغم أن انها دخلت الفن  بفيلم «جميلة» 1958 مع ماجدة وقدمت العام قبل الماضى مسلسل «سكر زيادة» مع نبيلة عبيد 2020.

الفنانة نبيلة عبيد

تسعى الفنانة نبيلة عبيد دائما إلى التواجد فى بعض المناسبات الاجتماعية وتقديم قليل من الأعمال الدرامية آخرها كان «سكر زيادة» 2020.. والمعروف أن  بدايتها كانت عام 1961 بفيلم «مفيش تفاهم» مع سعاد حسنى وتستعد لتقديم برنامج إذاعى ومسلسل درامى.

اقرأ أيضًا | ميرفت أمين ترتدي «سلسلة» مطبوع عليها وجه «دلال عبد العزيز»

الفنانة ميرفت أمين من فنانات الجيل الذى يحافظ على بريقه وأعماله المميزة وكانت بدايتها عام1968 بفيلم «نفوس حائرة» وتتواجد  بشكل دورى فى أعمال عديدة  وآخر مشاركاتها كان فى مسلسلى «حكاية حكايتى مع الزمان - إلا أنا».

الفنانة نجوى فؤاد

الفنانة نجوى فؤاد كان أول ظهورها على الشاشة من خلال  فيلم «توحة» 1958 مع هند رستم وتشارك كل عدة سنوات فى عمل كضيفة شرف آخرها كان  فى مسلسل «أرض النفاق» عام 2018.

وكانت الفنانة سهير رمزى التى افتتحت مشوارها الفنى عام 1952 مع فيلم «بشرة خير» وكانت طفلة.. وكانت أيقونة الجمال والأنوثة لسنوات طويلة واعتزلت وعادت للفن وقدمت هذا العام مسلسل «القاتل الذى أحبنى».

أما الفنانة نيللى ملكة الاستعراض ورائدة الفوازير فقررت الاستراحة والابتعاد عن الفن دون اتخاذ قرار معلن بالاعتزال.. أما ابنة عمتها الفنانة لبلبة فمازالت تتألق وتبدع فى الأعمال الفنية وتحتفظ برشاقتها وإطلالتها الرائعة.