محمد خيري ظلمته السينما وحاولت ماجدة إنقاذه.. فما القصة‬؟ ‪ 

محمد خيري
محمد خيري

محمد خيري الذي بدأ موهبة التمثيل عليه في سن صغير والتحق بمسرح كلية التجارة خلال دراسته بها وتخرج عام 1966، وبدأ العمل في المسرح والسينما وعمل في أدوار صغيرة ثم التحق بالمعهد العالي للسينما وتخرج منه في عام 1970.


وابتعد محمد خيري عن التمثيل فترة لأنه تم تجنيده بعض سنوات، ثم حصل على بطولة مطلقة واحدة أمام ماجدة في فيلم (العمر لحظة) وأثبت وجوده في السينما لكنها تجربة لم تتكرر، حسب ما قاله لمجلة صباح الخير بتاريخ 3 مايو 1990، عندما سأله المحرر لماذا لم يستغل الفرص التي أتيحت له ليصبح نجما؟

اقرأ أيضا| تم تدمير قبره خلال ساعات من دفنه.. تعرف علي أقدم عالم ربط الفلك بالفيزياء


وقال محمد خيري أيضا: لم تعطيني السينما فرصة مماثلة بعد فيلم العمر لحظة، فالذنب ليس ذنبي والدليل على ذلك ثلاث أفلام لي ما زالت في العلب فيلم حلاوة الروح وفيلم السقوط وفيلم موعد مع الرئيس فالمسئولية لصناعة السينما ودور العرض.


أما عن التليفزيون قال محمد خيري: فقد أديت وجودي في أكثر من دور كما أن حوالي 95 في المائة من أعمالي تعرض في الخارج، وفي الفترة الأخيرة عرض لي 5 مسلسلات في دول الخليج في آن واحد وأقوم فيها جميعا بدور البطولة وحاليا يعرض لي مسلسلان في آن واحد في الخليج بالإضافة إلى سهرات منفصلة، فليس على عاتق الفنان وحده إثبات نجوميته، ولكن يجب تكاتف جميع الأجهزة حتى يشهر الفنان نجوميته بصفة مستمرة.


وظل محمد خيري يقدم أدوارًا مساعدة ومن مسرحياته (البكاسين وبداية ونهاية والنحلة والدبور وأنطونيو وكليوباترا والسيرة المحمدية، ومن مسلسلاته واحة في بطن الجبل وبنات ثانوي وجراح الماضي ورجل غامض والعصابة والرجل والقضبان، وتوفي 2 ديسمبر 2019.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم