الجيش الأمريكي يدمج منصة استخباراتية في أسلحة الجيل التالي

أسلحة الجيل التالي
أسلحة الجيل التالي

يخطط الجيش الأمريكي، إلى دمج منصة استخباراتية في أسلحة الجيل التالي ضمن برنامج (NGSW)، لتعزيز أدائهم وخفض التكاليف التشغيلية.

وأعلنت شركة Armament Research Company الأمريكية (ARC) عن توقيع اتفاقية شراكة مع مطور وهو NGSW Sig Sauer لتحديث نظام الأسلحة المتطور.

وكجزء من الصفقة، ستقدم الشركة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IoT) المتكاملة لبرنامج NGSW التابع للجيش الأمريكي.

وإنترنت الأشياء هو نظام من أجهزة الحوسبة المترابطة، والآلات الرقمية، والأشياء ذات المعرفات الفريدة، وسيكون قادرًا على نقل البيانات عبر شبكة دون الحاجة إلى تفاعل من إنسان إلى آخر، أو من إنسان إلى كمبيوتر.

اقرأ أيضًا.. تطوير أنظمة البصريات العسكرية للجيش الأمريكي

ووفقًا لشركة ARC، ستوفر منصتها الاستخباراتية بيانات مهمة عن الأسلحة الفردية، وتمكين الوحدات من تقييم الوظائف بانتظام، وتقليل معدلات الفشل.

ويقال إن التكنولوجيا تساعد على إطالة عمر NGSW وتحسين خطط الصيانة.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن الجيش الأمريكي أنه اختار Sig Sauer بدلاً من زميله True Velocity لتصنيع NGSW والذخيرة لجنوده.

ومن المتوقع أن توفر الأسلحة "تحسينات كبيرة في القدرات" مع بيئة عمل محسنة، وقدرات قمع التوقيع، ونقل طاقة البيانات، وتصميمات جديدة للسكك الحديدية.

وعلى الرغم من أن الخدمة قد اختارت بائعًا بالفعل، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة ARC مايكل كانتي قال إن الجيش الأمريكي يواصل "دفع الحدود" في البحث عن نهج حديث قائم على البيانات لضمان جاهزية برنامج NGSW.

وأوضح قائلاً: "يسعد فريقنا بالشراكة مع Sig Sauer لتقديم هذه المنصة الرائدة، وتحديث أسلحة الجيش لأول مرة منذ عدة عقود".

وأضاف: "مع وجود عشرات الآلاف من الأسلحة الجديدة كمصادر للبيانات في الميدان، يمكننا تحسين أمان المعدات وموثوقيتها، وفي النهاية تسخير هذه البيانات لإنقاذ الأرواح."

هذا وستشمل الدُفعات الأولى من NGSW بالفعل نظام العد الدائري ونظام إدارة المخزون التابع لـ ARC ، والذي سيجمع بيانات الأسلحة على مدار السنوات العديدة القادمة.