تطوير أنظمة البصريات العسكرية للجيش الأمريكي

 نظام بصريات عسكري متطور
نظام بصريات عسكري متطور

وقعت شركة التكنولوجيا الأمريكية Vuzix اتفاقية تعاون مع L3Harris Technologies لتطوير نظام بصريات عسكري متطور.

وكجزء من الصفقة، ستطور Vuzix نموذجًا أوليًا مخصصًا لمحرك البصريات قائم على الدليل الموجي ليتم دمجه في أنظمة L3Harris المثبتة على الرأس.

وبحسب ما ورد، سيقدم محرك البصريات "تصميم دليل موجي عالي السطوع ومؤشر عالي" مناسب لجميع ظروف ساحة المعركة، كما ستتميز بمجال رؤية واسع يوفر للمشغلين حل عرض خفيف الوزن يمكن رؤيته للحصول على صورة أوضح للأماكن المحيطة.

اقرأ أيضًا.. الجيش الأمريكي يسعى لتزويد الجنود بتكنولوجيا متطورة

هذا ومن المتوقع تسليم النموذج الأولي لمحرك البصريات المستند إلى الدليل الموجي إلى L3Harris هذا العام.

تعزيز قدرات الواقع المعزز

وأوضحت شركة Vuzix أن الاتفاقية مع L3Harris هي جزء من جهد مرحلي لمعالجة سوق الواقع المعزز الواسع (AR) للولايات المتحدة وحلفائها.

وقال مدير L3Harris ماثيو رينزي أن الشراكة ستعزز قدرات الواقع المعزز لمنتجاتها التكنولوجية الحالية، مشددًا أيضًا على أن الشراكة مع Vuzix ستضمن أن يظل تصنيع المكونات "الحاسمة لنمو التكنولوجيا الخاصة بنا وتقدمها" متجذرًا بقوة في الولايات المتحدة.

وأشار رينزي، إلى أن "L3Harris تواصل الانخراط مع شركاء الأعمال الصغيرة مع تركيزنا على إحداث ثورة في التكنولوجيا". "إن التقنيات الفريدة التي طورتها Vuzix تتوافق جيدًا مع تطبيقاتنا الدفاعية وستمكن من توسيع عروض منتجاتنا الحالية."

وفي الوقت نفسه، قال الرئيس التنفيذي لشركة Vuzix ، بول ترافرز ، إن الاتفاقية تمثل "تصويتًا قويًا آخر على الثقة" في قدرة الشركة على تطوير تقنيات بصريات الدليل الموجي.