رضوى خليل تكتب: فى رمضان 2023.. ياسر جلال «شهريار» والنبوى «الإمام»

 فى رمضان 2023 .. ياسر جلال « شهريار » و النبوى « الإمام »
فى رمضان 2023 .. ياسر جلال « شهريار » و النبوى « الإمام »

يبدو أن رمضان 2023 سيكون مختلف تماما عن الأعوام السابقة، ويشهد تنوعا وأعمالا تاريخية كانت غائبة عن الأجواء الرمضانية منذ سنوات.. في التقرير التالي نرصد بعض أسماء النجوم والشخصيات الفنية التي من المفترض تقديمها، والتي من المتوفع أن تفاجأ الجمهور..

البداية مع الأردني إياد نصار، الذي يستعد لتجسيد دور الصحابي علي بن أبي طالب، وذلك في مسلسل معاوية”، والذي يعكف عن كتابته حاليا الكاتب الصحفي خالد صلاح، ويتولى إخراجه طارق العريان، والمسلسل يتناول من خلاله السيرة الذاتية لمعاوية بن أبي سفيان، ويجسد دوره الفلسطيني علي سليمان.


أما نيللي كريم فقد قررت هذا العام الخروج من عباءة الأدوار التراجيدية، وخوض السباق الرمضاني المقبل بدور امرأة صعيدية في مسلسل من تأليف د. مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، ليكون العمل عودة لهما كثلاثي بعد مرور 5 سنوات على تقديم مسلسل “لأعلى سعر”. 


كما تعاقد عمرو يوسف على بطولة مسلسله الجديد الذي يحمل عنوان “الكتيبة 101”، وهو عمل وطني مصري يتناول من خلاله بعض

بطولات الجيش المصري، والعمل يحمل اسم واحدة من الكتائب التي واجهت العديد من هجمات التكفيريين، ونجحت في كسر شوكتهم داخل سيناء، خاصة بعد ارتفاع وتيرة العمليات الإرهابية ضد الجيش المصري عقب ثورة 30 يونيو 2013، كما يرصد العمل بطولات رجال “الكتيبة 101”.

لرد هجمات التكفيريين المتتالية، وكيف نجح أبطال القوات المسلحة في إحباط المؤامرات ضد الدولة المصرية خلال فترة هي الأصعب في تاريخ مصر في السنوات العشر الأخيرة.

ولتكون المرة الأولى التي يظهر فيها عمرو يوسف بدور ضابط من أبطال الكتيبة، ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل خلال شهر سبتمبر المقبل .


بعد النجاح الذي حققه خالد النبوي في شهر رمضان الماضي بمسلسل راجعين يا هوى”، والذي كانت أحداثه في إطار إجتماعي، سيفاجأ جمهوره رمضان المقبل بتجسيد شخصية “الإمام الشافعي” في مسلسل جديد من إنتاج”Media Hub” .


المفاجأة الأكبر يقدمها ياسر جلال، والذي حقق نجاح كبير في رمضان 2022 بتجسيد شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمسلسل “الاختيار 3”، فرغم حصر ياسر في الأدوار الإجتماعية والأكشن، إلا أنه قرر هذه المرة تقديم عمل من أيقونات دراما في الثمانينات والتسعينيات.

وهو “ألف ليلة وليلة”، حيث يقدم شخصية “شهريار”، ومن المفترض أن يبدأ ياسر التحضير للعمل خلال الفترة المقبلة، فيما يواصل حسام علي – مخرج العمل - ترشيح باقي الأبطال، وعلى رأسهم النجمة التي ستلعب دور “شهرزاد”.

اقرأ ايضا | خالد النبوي عن وساطته لابنه في «راجعين يا هوى»: لو كنت مكانه لاعتذرت