البحرية الأمريكية تختبر تقنيات للتنبؤ والإنذار المُبكر في الجو

نظام Guardian
نظام Guardian

اختبرت البحرية الأمريكية، نظام اكتشاف وتجنب، هو الأول من نوعه، من أجل تشكيل فرق مأهولة، وغير مأهولة أكثر أمانًا في المجال الجوي.

ويستخدم النظام المسمى Guardian، مستشعرات أرضية، توفر تنبؤًا دقيقًا داخل دائرة نصف قطرها تصل إلى 200 ميل بحري للاتصال الدقيق بين الوحدات الجوية، ومحطات التحكم الأرضية.

واشتمل الاختبار الذي تم إجراؤه في قسم الطائرات التابع لقسم الطائرات الحربية الجوية البحرية (NAWCAD) في نهر باتوكسينت في ماريلاند على طائرتين بدون طيار من طراز سرب 24 من طراز بوينج Insitu RQ-21 Blackjack.

وتم نقل المركبات باتجاه بعضها البعض، بينما كان نظام Guardian يراقب ويحسب الاقتراب.

وفي نطاق 400 قدم من التلامس، نبه النظام مشغلي الطائرات بدون طيار إلى احتمال حدوث تصادم، وأوصى بمناورات مراوغة.

اقرأ أيضًا | البحرية الأمريكية تستقبل الدفعة الأولى من أجهزة تشويش الجيل التالي

وقد تم تطوير Guardian جزئيًا في البداية مع مركز اختبار Redstone التابع للجيش الأمريكي، ويتم تمويله حاليًا من قبل مكتب مركز إدارة موارد اختبار وزارة الدفاع وبرنامج MQ-25 Stingray.

سيتم تكييف التكنولوجيا لمشاريع مثل MQ-4C Triton و MQ-8 Fire Scout وغيرها من برامج الأنظمة الجوية غير المأهولة في المستقبل.

وقال كريس ميلتون ، قائد مشروع Guardian ، "أولويتنا الوحيدة هي إعداد Guardian لمستقبل الطيران غير المأهول التابع لسلاح البحرية ومشاة البحرية".

وأضاف: "نحن ندرب طياري الاختبار لدينا ونقوم بضبط التقنية خلال هذا العرض التوضيحي للتحضير لنظام الطيران غير المأهول الجديد القائم على الناقل ، MQ-25 ، للوصول إلى Pax ولكن Stingray هي مجرد البداية."

ويتوقع فريق الاختبار أن تقدم Naval Air Systems Command شهادة لنظام Guardian بحلول أواخر عام 2023.