«مانجا هندى» تُخرج أحمد سلامة من أدوار الشر

 الفنان أحمد سلامة
الفنان أحمد سلامة

بقلم : ماجد محمود


يشارك الفنان أحمد سلامة فى العرض المسرحى مانجا هندى» الذى يعرض حاليًا على مسرح جلال الشرقاوى بعد فترة طويلة من غياب العروض المسرحية عن هذا المسرح الذى يعتبر أحد اشهر المسارح فى مصر والوطن العربي.

ويفاجىء أحمد سلامة جمهوره بشخصية جديدة لم يقدمها من قبل بعد ان اعتاد الجمهور مؤخرًا على مشاهدته فى شخصية الشرير، وفى السطور القادمة يكشف احمد سلامة تفاصيل مشاركته فى المسرحية واعماله القادمة وتفاصيل اخرى عديدة.


بقول أحمد سلامة: «مانجا هندي» به تفاصيل عديدة ونحاول ان نقدم مسرحا فى ظروف صعبة للغاية وهدفنا الاول رسم الابتسامة على وجوه الجمهور، وسبق أن قدمت عروضا مسرحية جادة لفترة طويلة على خشبة المسرح القومى بدا بـ«الملك لير».

ووصولاً لـ«فى انتظار بابا»، وعرض «مانجا هندي» من اخراج صديق عمرى المخرج حسام الدين صلاح ونحن دفعة واحدة فى المعهد واثق فى تفكيره ورؤيته الفنية اخرجنى من هذه الدائرة لعالم الكوميديا.


واضاف: المعروف عنى منذ ان قدمت «عائلة شلش» ان لدى لمسة لايت كوميدى وفى تعاملى مع اصدقائى المقربين معروف عنى حبى للكوميديا، وكانت لدى رغبة طوال الوقت فى تقديم عمل كوميدى.

لاننى اريد ان ارسم البسمة على وجوه الناس، وعندما عرض على مخرج العرض، المشاركة فى مانجا هندى اعجبت بالموضوع جدا وسعدت لاننى ساقدم شخصية كوميدية والعرض تدور فكرته حول مشروع فيلم هندى مصرى مشترك تحدث خلاله مفارقات كوميدية عديدة.

والهدف من العرض هو التأكيد على رسالة هامة وهى ان الانسان الذى لديه حلم لابد من ان يحافظ عليه ويسعى لتحقيقه من خلال تركيزه فى حلمه واصراره على الوصول اليه.. وقال: رد فعل الجمهور اسعدنى للغاية.

ولقد فوجىء الجميع بتقديمى لتلك الشخصية وتقديمى لايفيهات ومواقف كوميدية على المسرح اثناء العرض الذى يعتمد فى بعض الفواصل على استخدام تقنية الهولوجرام، وهو من تأليف أيمن العوضي، وإخرجا حسام الدين مصطفى.

موسيقى وألحان عصام إسماعيل، ديكور محمد الغرباوي، استعراضات د. عماد سعيد، تقنية الهولوجرام خالد مرجان..  وعن اعماله فى الفترة القادمة قال: اشارك فى الفترة القادمة فى فيلم اسمه «فيللا 9» من اخراج ابراهيم الباشا وهناك العديد من العروض المسرحية التى سأشارك فيها فى الفترة القادمة.

اقرأ ايضا | الفرقة القومية العربية على المسرح الكبير بالأوبرا