«البوركينى» باب رزق مايان وسلمى.. وخط أزياء الهضبة ونظارات محمد رمضان الأبرز

«البوركينى» باب رزق مايان وسلمى.. وخط أزياء الهضبة ونظارات محمد رمضان الأبرز
«البوركينى» باب رزق مايان وسلمى.. وخط أزياء الهضبة ونظارات محمد رمضان الأبرز

فى الوقت الذى اندلعت فيه أزمة البوركينى» أى المايوه الشرعى المخصص للسيدات بين الرفض والقبول، خاصة  بعدما اعترض مدير إحدى القرى السياحية على نزول إحدى السيدات إلى حمام السباحة وهى ترتدى «البوركينى»، لتشتعل الأزمة من جديد ولكن هذه المرة فى مدينة «جرونويل» الفرنسية.

إذ طعنت المحكمة الإدارية العليا هناك على قانون يسمح للسيدات بنزول المياه بزى البوركينى والذى ترتديه المسلمات هناك، لتنقلب الأحداث رأسًا على عقب وتسير الحياه عكس إرادة الرافضين للمايوه الشرعى ليصبح هو الرداء الرسمى للشواطئ، ليتحول الأمر لبيزنس لعدد من الفنانين.

«أخبار الناس» تستعرض المشاهير الذين دخلوا إلى عالم البيزنس من خلال «البوركينى» رغم الأزمة.. البداية كانت من مدونة الموضة هادية غالب التى أثارت حالة من الجدل بعد أن أطلقت أول مشروعاتها التجارية والخاصة بملابس البحر «البوركينى».

والذى ظل لسنوات محل رفض وانتقاد، إلا أنه قوبل بالترحيب من قبل رافضيه ربما لارتفاع سعره، حيث يصل إلى ٤٥٠٠ و٥ آلاف جنيه، وهو ما يناسب الأثرياء فقط، بل لعبت هادية أيضًا دورًا بارزًا فى تسويقه، حيث بات يباع على الشواطئ بعربات خاصة تحمل اسم العلامة التجارية وذلك بعدما ارتداه عدد كبير من النجمات.

بالرغم من حملات الرفض له، لتفاجئنا الفنانة مايان السيد بإعلان خوضها تجربة تصميم الأزياء، من خلال مجموعة صيفية لملابس البحر من تصميمها، بالتعاون مع أحد متاجر الملابس النسائية على شبكة الإنترنت، حيث نشرت مايان الصور الأولى من تشكيلتها الجديدة لملابس الصيف.

وعرضتها بنفسها مع فتاتين أخريين، لتصبح ثالث فنانة تحترف عالم الموضة فى أقل من أسبوع بعد الفنانة سلمى أبو ضيف التى طرحت خط أزيائها الخاص من المايوهات، ومنها إلى الفنانة الاستعراضية دينا التى أطلقت ماركة ملابس خاصة بها لتخوض بها عالم الموضة

كما أطلق الهضبة عمرو دياب خط أزياء خاصا به يحمل اسم 34، ويشمل أكثر من 100 منتج من الملابس والنظارات الشمسية والطبية بالإضافة إلى خط إنتاج كبير للإكسسوار والمنتجات الجلدية، وكذلك الفنان محمد رمضان فقد خاض عالم البيزنس من خلال إطلاقه خطًا خاصًا به فى علامة بريقيه ريفو العالمية للنظارات.
 

اقرأ ايضا | زواج النجمــات.. ورجــال البيزنس l شعاره: قليل مـن الحب.. كثير من الطلاق