تزويد الجيش الأمريكي بالذخيرة المضادة للمركبات «XM204»

الجيش الأمريكي بالذخيرة المضادة للمركبات «XM204»
الجيش الأمريكي بالذخيرة المضادة للمركبات «XM204»

حصلت شركة Textron Systems الدفاعية الأمريكية، على عقد بقيمة 354 مليون دولار، لتصنيع ذخائر هجومية من طراز XM204 للجيش الأمريكي.

وXM204 هي ذخيرة محمولة مضادة للمركبات، تم تطويرها لدعم عمليات تشكيل التضاريس المعقدة، مما يحرم قوات العدو من حرية المناورة بمركباتهم المدرعة.

ويمكن استخدام الذخيرة بمفردها، أو دمجها مع أنظمة تشكيل التضاريس الأخرى لتوفير نتائج أفضل.

أقرأ ايضًا.. الجيش الأمريكي يطور أنظمة الحرب الإلكترونية بالمدرعة «سترايكر»

ووفقًا للنائب الأول لرئيس Textron Henry Finneral، فإن XM204 يسمح للجنود بإنشاء عقبات في مختلف التضاريس لإبطاء مركبات العدو ومنعهم من التقدم.

وقال: "نحن ندعم حاجة الجيش الملحة بذخيرة مضادة للمركبات تساعد الجنود في السيطرة على المشهد الطبيعي". "XM204 هو حل حديث في وقت يكون فيه التحديث أولوية قصوى لعملائنا."

ويعتبر الحصول على ذخائر جديدة مضادة للمركبات، وإدخالها في الميدان، جزءًا من جهود الخدمة لاستبدال الذخائر القديمة وتعزيز قدرة عوائق تشكيل التضاريس.

ويعد العقد الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات من بين العديد من استثمارات الجيش الأمريكي لتعزيز قدراته الدفاعية الأرضية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أرسل فريق اللواء القتالي المدرع الثاني التابع للخدمة مركبات قتال برادلي M2A4 المحدثة أثناء استعداده لمواجهة الأعداء القريبين من الأقران.

وتتميز المركبات المدرعة، بالسرعة المحسنة، والتنقل السهل، والأداء العالي، وتوليد الطاقة.

وقد سلمت Oshkosh Defense مؤخرًا أول سيارة من سبع مركبات حاملة مشاة Stryker Double-V Hull تم ترقيتها إلى الجيش الأمريكي للتقييم والاختبار، كما تم تجهيز Stryker بنظام سلاح متوسط ​​العيار 30 ملم لتحسين القدرة على القتال أثناء العمليات.