بيع «وحش ما قبل التاريخ» بـ6 ملايين دولار | صور

وحش ما قبل التاريخ
وحش ما قبل التاريخ

بيع هيكل ديناصور «جورجوسورس» Gorgosaurus، الذي يوصف بأنه «وحش ما قبل التاريخ»، ويعود تاريخه إلى 77 مليون سنة، مقابل 6.1 مليون دولار في مزاد بمدينة نيويورك، وسيحصل المشتري المجهول على حقوق التسمية الحصرية للديناصور.

واشترى مزايد مجهول هيكل عظمي كامل طوله 10 أقدام لديناصور Gorgosaurus مقابل نحو 6.1 مليون دولار، إلى جانب حقوق تسمية المخلوق المتحجر، وذلك خلال مزاد Sotheby’s Geek Week الذي نُظم في مدينة نيويورك الأمريكية.

وقُدر أن العينة التي يبلغ طولها 20 قدمًا ستجلب ما بين 5 ملايين دولار و 8 ملايين دولار، لكن البيع النهائي بسعر 6.1 مليون دولار، جعله أثمن ديناصور تم بيعه على الإطلاق في المزاد.

اقرأ أيضًا.. تجمد مفاجئ يقضي على المخلوقات الأرضية قبل 200 مليون سنة

وكان قد تم العثور على أول Gorgosaurus في ألبرتا، في كندا، أوائل القرن العشرين، وتم اكتشاف الهيكل العظمي الذي تم بيعه مؤخرًا في عام 2018 في تكوين نهر جوديث بالقرب من هافر، مونتانا.

ويعتبر Gorgosaurus أحد أقارب الديناصورات ريكس، ولكنه يسبقه بمقدار 10 ملايين سنة، وكان أصغر من سلفه - T-rex نما طوله إلى 40 قدمًا وارتفاعه 12 قدمًا، ويتميز Gorgosaurus أيضًا بلوحة عظمية أعلى عينيه ويعتقد أنه يحتوي على بقع من الريش على جسمه.

وكان الهيكل العظمي هو أبرز مزاد للتاريخ الطبيعي لسوثبي، والذي تضمن بقايا أحفورية أخرى مثل جمجمة ترايسيراتوبس عملاقة و"مخلب قتل" الطيور الجارحة.

يذكر أنه قد بدأت المزايدة على وحش ما قبل التاريخ عبر الإنترنت في 20 يوليو، وانتهت بمزاد مباشر يوم الخميس. لم تكشف دار سوذبيز للمشتري عن المشتري.