«الأزهر للفتوى» نتحاور مع الشباب ونرصد الأفكار المتطرفة على السوشيال ميديا

 الشيخ بلال خضر رئيس قسم المتابعة الإلكترونية وعضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية
الشيخ بلال خضر رئيس قسم المتابعة الإلكترونية وعضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية

قال الشيخ بلال خضر رئيس قسم المتابعة الإلكترونية وعضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، إن وحدة بيان لمواجهة الإلحاد والفكر المتطرف مهتمة بالجانب التحصيني من خلال التوعية المجتمعية بالقضايا المختلفة من خلال رصد الميديا والسوشيال ميديا، حيث يتم التركيز عليها مع الشباب في برامج التوعية المجتمعية بالجامعات.

اقرأ أيضا| الشيخ عبدالرحمن رضوان : نتصدى للفتاوى الضالة التى تحرض على العنف والكراهية

وأضاف خضر خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، "نتحدث في هذه القضايا في ماحضرات عامة وورش عمل ونجيب على أسئلة الشباب ونسمع منهم، لأن الكثير منهم يرون أنهم في مرحلة أنه لا يحق لأحد أن يوجههم". 

وتابع رئيس قسم المتابعة الإلكترونية وعضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، أن الإصغاء الجيد والاستماع لما يقوله الشباب يمنح ثقة في المؤسسة، وبخاصة أنها تقوم على الحوار، وبالتالي فإن الوحدة تعمل على الحوار البناء العقلي، حيث يقوم على احترام الرأي والرأي الآخر، حتى لو كان فيه مخالفة كبيرة جدا. 

وواصل الشيخ بلال خضر رئيس قسم المتابعة الإلكترونية وعضو مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية: "نحترم الآراء المختلفة، وإما نصل معه إلى قناعة أو نؤجل النقاش إلى جلسة أخرى". 

من جهته، قال الشيخ معاذ شلبي رئيس قسم النشر وعضو المركز، إن تأثير السوشيال في الشباب قوي، لذلك يحرص المركز على متابعة المحتويات المختلفة والتفاعل مع الشباب، وبخاصة أنها تقدم بعض المحتويات التي يقصد منها ابعاد الناس عن بعض المفاهيم الدينية الصحيحة: "نحاول مواجهة ذا الأمر بشكل وسطي من خلال منهج الأزهر".