قلم حر

«الخوارج» .. وممر الأخلاق !

ياسر عبد العزيز
ياسر عبد العزيز

الزمالك المحروم من القيد فترتين متتاليتين غاب عنه نجومه الكبار المتمردون وبعض المصابين ورغم ذلك نجح بمزيج من البدلاء والشباب والنجوم فى التلاعب بالاهلي بقوته الضاربة وتُوِّج بطلًا للكأس فى نسخة الموسم الماضي، كل ذلك أكد أنه من الممكن بمجموعة مغمورين مقاتلين مع بعض اللاعبين المخلصين وبدعم من مجلس إدارة قوي تُحقق ما يصفوه الناس بالمستحيل .. تحية كبيرة لمنظومة النجاح فى الزمالك بقيادة المستشار مرتضى منصور.  
الزمالك لن تزيد من شعبيته إحرازه بطولة جديدة ؛ والأهلي لن تؤثر على دولاب بطولاته خسارته الكأس، ولكن تبقي الأخلاق عنوان الأمم والحضارات، وقد أعجبتني جدًا فكرة الممر الشرفي الذى أقامه الزمالك ليمر فيه الأهلي ونجومه وجهازه الفنى للتأكيد للدنيا كلها أننا أمة تنبذ التعصب والتطرف والعنف، وعزز المشهد الجميل ظهور مرتضى منصور رئيس الزمالك إلى جانب النائب احمد دياب رئيس رابطة المحترفين جنبًا إلى جنب ونسيا خلافهما من أجل الصورة الجميلة، كل شئ كان راقيًا وحضاريًا من كل الوجوه التنظيمية التى أشرف عليها باقتدار جمال علام رئيس اتحاد الكرة بنفسه لتخرج فى أحسن صورة بمساعدة  كتيبة المعاونين له بالجبلاية خاصة الدينامو وليد العطار المدير التنفيذى ومحمد الماشطة عضو لجنة التنظيم .
الشئ الوحيد الذى لم يعجبني فى نهائي الكأس خروج الكابتن سيد عبد الحفيظ عن ممر الروح الرياضية دون كل أفراد منظومة الأهلي الرائعة، وأنا أُعاتب الصديق سيد عبد الحفيظ بسبب هذا التصرف حتى ولو كان مبرره أنه فعل ذلك متأثرًا بمواقف متوترة سابقة، يا كابتن سيد لابد أن ينكر كل أحباء هذا الوطن ذواتهم من أجل أن تحيا مصر، وهذا لن يحدث إلا بنبذ التعصب وأن يضع الاهلاوى يده فى يد شقيقه الزملكاوى.
أُكرر تحياتي إلى صناع ممر الأخلاق والروح والشرف لأنه جاء حلقة جديدة فى سلسلة الحملة الوطنية الكبرى لنبذ التعصب التى أطلقها «الوزير السوبر مان» د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الكبير كرم جبر رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام منذ فترة بعيدة وهى الحملة التى حققت نجاحات كبرى ومازالت تؤتي بثمارها .
أتمنى من الكابتن محمود الخطيب رئيس الاهلي سرعة مراجعة نفسه فى أمور كثيرة تخص شئون الكرة بالنادى وأن يساعد عمليًا وليس بالبيانات فى التصدى إلى حرب «الخوارج» الذين يبثون سمومهم ضد استقرار البلاد من خارج الوطن ويحاولون استغلال شعبية وجماهيرية الأهلي لتحقيق أغراضهم وأمراضهم.. ثقتي كبيرة فى الكابتن محمود الخطيب .. الخوارج هم الخطر الحقيقي الذى يجب أن ننتبه له جميعًا .