دراسة تكشف التمارين الرياضية تساعد النساء على سرعة التفكير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دائما ما تجد أن نصيحة ممارسة التمارين الرياضية هي الحل للعديد من المشاكل بداية لمن يرغب في إدارة وزنه بشكل أفضل مرورا بمساعدة القلب على تحسين وظائفه وتعزيز صحته نهاية بالحصول على نوم افضل فمجرد المشي كشكل من أشكال الرياضة وتحريك الجسم قد يكون كافي للحصول على عشرات التأثيرات الإيجابية لصحة الجسم.

الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل للأطباء والصيادلة والتمريض

وإذا كنت تعتقد أن ممارسة الرياضة يتوقف تأثيرها على صحة الجسم فأنت خاطىء فتأثيرات الرياضة تمتد إلى أن تصل إلى صحة الدماغ ولكن ليس الجميع وانما تخص النساء بهذه الفوائد دون غيرها حيث توصلت إحدى الدراسات الحديثة والتي تم نشرها في " الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب" إلى أن القليل من ممارسة الرياضة يمكن أن تضيف العديد من الفوائد بالنسبة للنساء عن الرجال بحسب موقع " مترو".

وكشفت الدراسة إلى أن حتى التمارين القصيرة تعمل على تحسين سرعة المعالجة في أدمغة النساء عن الرجال فممارسة 15 دقيقة في الاسبوع من المشي السريع أو ركوب الدراجات قد يكون كافي على مساعدة النساء على التفكير بشكل أسرع وإبطاء التأخير في سرعة المعالجة وهو ما يعاني منه الفئات العمرية الأكبر.

واكدت نتائج الدراسة على أن النشاط البدني الأكبر مرتبط باحتياطي أكبر لسرعة التفكير لدى النساء ولكن ليس لدى الرجال ما يعني أن زيادة المضاعفة في النشاط البدني كان يعادل حوالي 2.75 سنة أقل من سرعة معالجة الشيخوخة لدى النساء.

كما أشارت الدراسة أيضا إلى أن الأنشطة المعرفية مثل ألعاب الورق والقراءة تفيد ايضا في سرعة المعالجة ولكن لكلا من الرجال والنساء إنما الدور الإيجابي الذي تلعبه الأنشطة المعرفية بالنسبة لاحتياطي الذاكرة فإنه ينطبق فقط على النساء.