قيس سعيد :هناك محاولات تشويش عبر الاقمار الصناعية علي قواعد بيانات رسمية

قيس سعيدخلال مقابلته مع وزير تكنولوجيا الاتصال والمدير العام للديوان الوطني للإرسال
قيس سعيدخلال مقابلته مع وزير تكنولوجيا الاتصال والمدير العام للديوان الوطني للإرسال

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الجمعة 22 يوليو، أن هناك وجود  تشويش على الأقمار الصناعية في البلاد منذ يوم 20 يوليو الماضي، مشيرا أن مؤسسات الدوله تتصدي لذلك .

وشدد سعيد خلال مقابلته مع وزير تكنولوجيا الاتصال بنزار بن ناجي، و ذاكر البكوش المدير العام للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتفزيوني، على ضرورة  توفير كل عناصر النجاح لموعد الاستفتاء حتى " يخرج صوت الشعب مزلزلا حرا من صناديق الاقتراع "، مشيرا وجود وجود تشويش ألكتروني قائلا " هذا ليس البرئ أمر معهود حتى و ان لم يكن في الفضاء فهو معهود في الارض ...  لم يكفيهم ما يعرف بالذباب في الأرض فراحوا يبحثون عن الذبذبات في السماء شوهوا و كذبو و افتروا فحين لم يكفيهم ذلك تسربوا الى الاقمار الصناعية حتى لا يتمكن الشعب من التعبير عن إرادته " . 

وأكد الرئيس التونسي ان محاولات التشويش على الاقمار الصناعية سببه الخوف من ارادة الشعب مؤكدا لجوء البعض الى توزيع الاموال على المواطنين للتشويش على عملية الاستفتاء علي الدستور التونسي :" لانهم  يهابون ارادة الشعب عادوا الى توزيع الاموال في الإحياء هذه الايام و الان يوزعون الأموال في الخارج للتشويش على قواعد البيانات عن طريق الاقمار الاصطناعية في الفضاء" . 

و قال قيس سعيد محذرا من اتهمهم بالتشويش على ارادة الشعب :" ليكونوا على علم ان الشعب التونسي على علم بما يدبرون و ان مؤسسات الدولة ستتصدى لكل من يخل بواجبه يوم الاستفتاء و قبل يوم الاستفتاء و اثر الاعلان عن نتائج الاستفتاء" .

و أضاف في حديثه مع المسؤولين :" تقطعت بهم السبل في الارض فراحوا يائسين مفضوحين خاسئين و ستتقطع بهم البل في الفضاء في هذه الاقمار الاصطناعية كما ورد في تقريركم … لابد من ايجاد الحلول و تحميل كل طرف ساهم في هذا التشوش لماذا يخافون ارادة الشعب ان كانت لهم مشروعية كما يدعون " .