الكاظمي يستقبل جثامين ضحايا القصف التركي في مطار بغداد الدولي| صور

الكاظمي يستقبل جثامين ضحايا القصف التركي في مطار بغداد الدولي
الكاظمي يستقبل جثامين ضحايا القصف التركي في مطار بغداد الدولي

استقبل رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، في مطار بغداد الدولي، جثامين ضحايا القصف التركي، أمس الأربعاء، على محافظة دهوك بشمال العراق.

وذكر بيان حكومي، أن "الكاظمي استقبل جثامين شهداء الاعتداء التركي الغاشم، الذي استهدف يوم أمس المدنيين في أحد المنتجعات السياحية بمحافظة دهوك".

 

وأضاف: "تقدم الكاظمي مراسم التشييع الرسمي للشهداء التي جرت في مطار بغداد الدولي، بحضور عدد من القيادات الأمنية والمسؤولين".

اقرأ أيضًا: البرلمان العربي يدين الهجوم التركي على محافظة دهوك بالعراق 

وتابع البيان، أن "الكاظمي التقى عوائل الشهداء، وقدم لهم تعازيه ومواساته، ووجه بمتابعة أوضاعهم وأحوال الجرحى، وتقديم أفضل الرعاية الطبية لهم".

وأدان البرلمان العربي الهجوم التركي على محافظة دهوك بإقليم كردستان بالعراق، والذي أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، وجرح عشرات آخرين، مؤكدا أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية كافة، وانتهاكا سافرا لسيادة العراق ولمبادئ وقواعد حسن الجوار.

 

وشدد البرلمان العربي على تضامنه ودعمه الكامل لجمهورية العراق في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية مواطنيها وأراضيها والدفاع عن سيادتها.

وفي الوقت ذاته، طالب البرلمان العربي تركيا بالتوقف عن هذه الأعمال العدائية واحترام سيادة العراق على كامل أراضيه والالتزام بمبدأ حسن الجوار.

كما أدان أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الهجوم التركي الغاشم.

ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط تأكيده الرفض الكامل للاعتداء التركي على السيادة العراقية، والذي يمثل خرقا صريحا للقانون الدولي، وانتهاكاُ سافرا لمبادئ حسن الجوار.

وأشار المتحدث إلى أن الجامعة العربية تساند العراق في رفض وادانة الاعتداءات التركية، وأنها تدين أي تعد أو انتهاك لسيادة اي من الدول العربية، معتبرا ان على انقرة اعادة حساباتها والحفاظ على مبدأ حسن الجوار في علاقاتها مع دول المنطقة، والامتناع عن الاقدام على تنفيذ عمليات عسكرية داخل اراضي الدول العربية تحت اي ذريعة.