أثناء الحمل .. فوائد استخدام الزيوت العطرية

أثناء الحمل
أثناء الحمل

تعاني النساء أثناء الحمل من مجموعة كاملة من الأمراض التي يمكن علاجها بالزيوت الأساسية، بالتأكيد ، عندما لم تكوني حاملاً ، ربما تكونين قد توصلت للتو إلى أي نوع من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تدعي إصلاح حالتك ، ولكن عليك الآن التفكير مرتين في الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدثها هذه الأدوية على جنينك.

ليس عليك أن تعاني من الزكام بسبب غثيان الصباح والحساسية وعسر الهضم والصداع، هناك علاجات شاملة فعالة مثل الزيوت الأساسية لمساعدتك.

في حين أنه قد يكون من المغري استخدام زيوت اللافندر والنعناع لتخفيف الغثيان والقيء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، يقترح العديد من الخبراء تجنب الزيوت الأساسية تمامًا خلال الأسابيع الثلاثة عشر الأولى من الحمل ، حيث أن هناك بعض المخاطر - مهما كانت صغيرة - من أنها قد تسبب الرحم الانقباضات التي قد تؤثر سلبًا على الطفل.

بمجرد دخولك إلى الثلث الثاني والثالث من الحمل ، يمكن لبعض الزيوت الأساسية أن توفر الراحة من العديد من أعراض الحمل مثل الغثيان وتورم الكاحلين وعلامات التمدد ، كما تقول الدكتورة ندى ميلوسافلجيفيتش ، مؤسسة ومديرة برنامج الصحة التكاملية في مستشفى ماساتشوستس العام ومبتكر SageTonic .

تعرف على الزيوت الأساسية الآمنة للاستخدام

يقول الدكتور ميلوسافليفيتش: "بعض الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها بأمان أثناء الحمل هي اللافندر والبابونج وزيت الإيلنغ". "هذه زيوت مهدئة أو خافضة للتنظيم ويمكن أن يكون لها تأثير مهدئ على الجسم."

إذا لم تكن تلك الروائح المفضلة لديك ، فلديك الكثير للاختيار من بينها: وفقًا للجمعية الوطنية للعلاج العطري الشامل (NAHA) ، لا يوجد دليل على وجود مشاكل مرتبطة باستخدام الزيوت المخففة بشكل صحيح التالية خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل: الجاوي ، البرغموت ، الفلفل الأسود ، البابونج (الألماني والروماني) ، السرو ، الأوكالبتوس ، اللبان ، إبرة الراعي ، الزنجبيل ، الجريب فروت ، العرعر ، الخزامى ، الليمون ، اليوسفي ، البردقوش (الحلو) ، زهر البرتقال ، البيتيتغرين ، الورد ، خشب الصندل ، البرتقال (الحلو ) ، شجرة الشاي ، يلانغ يلانغ.

في حين أن بعض الزيوت آمنة أثناء الحمل ، فإن العديد من الزيوت الأخرى ليست كذلك، هناك أدلة تشير إلى أن بعض الزيوت ، مثل القرفة والقرنفل وإكليل الجبل والمريمية والياسمين ، يمكن أن تسبب تقلصات الرحم مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة.