تحصين 5 آلاف و420 رأس ماشية ضد الحمي القلاعية بالشرقية 

تحصين ضد الحمي القلاعية 
تحصين ضد الحمي القلاعية 

قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية  بتحصين ٥ آلاف و٤٢٠ رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع  في إطار الحملة القومية التي انطلقت منذ 14يوليو الحالي.

صرح بذلك الدكتور  محمد. ابراهيم  متولي  مدبر مديرية الطب البيطري بالشرقية،  وقال إنه تم تنظيم  زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وعقد ١٧ ندوة ولقاء بالمواطنين لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك، كما تم تشكيل لجان  لمتابعة سير عمل اللجان وتذليل المعوقات لإنجاح الحملة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيدا بإقبال المواطنين للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية إحتياجات السوق المحلي، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

اقرأ ايضا|لجان التحصين ضد مرضى الحمى القلاعية تطوف بمراكز ومدن الأقصر