ذُعر في أسواق النفط بعد انخفاض سعره

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت أسعار النفط اليوم بأكثر من 2 دولار، حيث ركز المستثمرون على احتمالية حدوث زيادة كبيرة في أسعار الفائدة الأمريكية، والتي من شأنها أن تبطئ التضخم المتنامي ولكن أيضًا تقلل الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 10.38 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر سبتمبر 2.14 دولار لتصل إلى 97.43 دولارًا للبرميل بعد أن انخفض سعر إغلاق يوم الأربعاء إلى ما دون 100 دولار للجلسة الثانية على التوالي.

بلغ سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس 93.78 دولارًا، بانخفاض 2.52 دولار.

على الرغم من انخفاض صادرات الخام والمنتجات المصنعة من روسيا بسبب العقوبات الغربية، وكذلك التأخير في الإمدادات من ليبيا، تراجعت أسعار النفط في الأسبوعين الماضيين بسبب مخاوف من الركود.

بعد أن قدمت بيانات التضخم صورة قاتمة لضغوط الأسعار المتصاعدة، من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتسريع جهود مكافحة التضخم إلى أعلى مستوى في 40 عامًا من خلال رفع أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس هذا الشهر.

قام المستثمرون أيضًا بشراء الدولار، والذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه عملة ملاذ. وصل مؤشر الدولار يوم الأربعاء إلى أعلى نقطة له في عشرين عاما، مما جعل شراء النفط أعلى تكلفة للمستهلكين خارج الولايات المتحدة.

وانخفضت أسعار النفط أيضًا بسبب المخاوف من تطبيق قيود إضافية تتعلق بالوباء في العديد من المدن الصينية في محاولة لوقف ارتفاع حالات الإصابة بصنف جديد شديد العدوى.

اقرأ أيضاً | روسيا: صيانة خط أنابيب الغاز تنتهي في 21 يوليو