عاجل

محمد الشماع يكتب: عيد سعيد حقاً

محمد الشماع
محمد الشماع

نستطيع أن نؤكد أن الحكومة نجحت نجاحا كبيرا فى توفير احتياجات المواطنين خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والزائرين من الدول العربية الذين يفضلون قضاء فترة الاحتفالات الدينية كشهر رمضان والعيدين الفطر والأضحى والسياح من مختلف دول العالم لما تتمتع به مصر من مظاهر البهجة التى بدأت تعود لأرض الكنانة.

نعم نجحت المنظومة التى أعدتها الدولة المصرية فى كل جوانبها، غمرت الأسواق بكل السلع وتنافست الوزارات والهيئات والمؤسسات فى توفيرها بأسعار تنافسية وبجودة عالية.. لم نسمع أى شكاوى عن نقص السلع.. الاستعدادات الصحية فى حالة طوارئ على أعلى مستوى فى كل محافظات مصر.. اختفاء ظاهرة الذبح فى الشوارع، توزيع اللحوم والسلع لأهالينا فى القرى الأكثر احتياجا مع استمرار التوزيع طوال العام من تبرعات صكوك الأضاحى من خلال الجمعيات الأهلية التى اكتسبت ثقة كبيرة من المتبرعين وزادت نسب ومعدلات التبرع.

حملات الرقابة التموينية لمنع التلاعب والتأكد من توافر وجودة وأسعار السلع، حملات وزارتى الزراعة والرى لمواجهة التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء بدون ترخيص.

إعداد وتطوير المقاصد الترفيهية وتوفير مقاصد جديدة للتنزه وقضاء إجازة العيد. الحملات الأمنية والمرورية على الطرق السريعة وتقديم كل الدعم والمساعدة من رجال الشرطة. نجاح الحكومة فى تنظيم موسم الحج هذا العام نجاحا كبيرا وبدون مشاكل وتوفير كل الظروف المناسبة للحجاج لأداء هذه الفريضة المقدسة.

علينا أن نقدم كل الشكر والتقدير للحكومة وللقيادة السياسية التى تسهر على راحة شعبها، جهود الحكومة أسفرت عن قضاء عيد سعيد لكل أبناء الشعب المصرى، وهذا يدفعنا إلى أن نطالب الحكومة بأن تستمر هذه المنظومة طوال العام، واستمرار عمليات رقابة الأسواق وتوفير السلع من خلال منافذ وسلاسل التوزيع المتعددة واستمرار القوافل الطبية وعدم التراخى فى تطبيق الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.

وفى المقابل فإن علينا نحن جميعا أبناء الشعب المصرى أن يؤدى كل منا دوره فى العمل وزيادة الإنتاج وتجويده، وأن ننتج أكثر مما نستهلك ونقلل الاستيراد ونزيد من التصدير.