العجول الهربانة تتصدر تريند «تويتر»| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفاعل عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر" مع هاشتاج "العجول الهربانة"، بمشاهد مضحكة لفرار الأضاحي التي كان يستعد أصحابها لذبحها في عيد الأضحى وسط ذهول وضحكات الجميع.

وظهر في مقاطع الفيديو المتداولة في أول أيام عيد الأضحى، تظهر تمرد الحيوانات أثناء نقلها أو ذبحها بعد صلاة.

لمدة تصل لأكثر من 24 ساعة، يتصدر هاشتاج «العجول الهربانة» قائمة التريندات بموقع التدوينات القصيرة «تويتر».

اقرأ أيضا| استقبال الأضحية بالحناء والسكر والزغاريد.. أغرب عادات عيد الأضحى في الجزائر     

ودون رواد السوشيال ميديا تجاربهم مع عملية الذبح، فضلا عن نشر عدد من الفيديوهات الطريفة المرتبطة بالأضحية، خلال الاحتفالات بعيد الأضحى 2022. 

وتوالت التعليقات على الفيديو والتي تفيد من مضمونها أن الشخص الظاهر تعامل بشكل غير صحيح مع الحيوان: «يستاهل دى طريقة يعامل بها روح حية حرام عليه». 

وهناك مجموعة من الفيديوهات عبر هاشتاج «العجول الهربانة» تعود إلى العام الماضي من بينها مقطع فيديو يظهر فيه «عِجل» وهو يقتحم محل ملابس رياضية بعدما هرب من أصحابه قبل ساعات من ذبحه، وبعد انتشار الفيديو بكثافة محققًا نسبة مشاهدة مرتفعة.

وأكد صاحب المحل أحمد صلاح، أن الواقعة حدثت بالفعل ولكن العام الماضي.

ومن بين اللقطات التي لاقت تفاعلا أيضًا، مقطع يظهر محاولة عدد من الأشخاص للإمساك بالأضحية دون جدوى، ومدونا عليها:«جه يقعد غدروا بيه وسابوه». 

ومن بين اللقطات الطريفة، مقطع فيديو يظهر عدد من الأضحية المتواجدة داخل «توكتوك» تحاول الخروج إلى الشارع، ومدونا على المنشور: «الجزار كان صاحب التوكتوك». 

وتستمر الاحتفالات بعيد الأضحى 2021 حتى يوم الجمعة 23 يوليو الجاري.